الائتلاف المغربي من أجل فلسطين الرباط 28 مارس 2017 و مناهضة التطبيع سكرتارية المتابعة.

0

تصريح صحفي أيتها السيدات و السادة نساء و رجال الإعلام، باسم الهيئات والتنظيمات المشكلة “للائتلاف المغربي من أجل فلسطين و مناهضة التطبيع ” نشكركم على تلبية الدعوة لحضوركم هذا اللقاء الصحفي الذي نود أن نستعرض من خلاله أهداف و برنامج الائتلاف . فانطلاقا مما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني من تقتيل وبطش وتشريد وتمييز عنصري منذ حوالي ستة عقود .
و أمام ما يتعرض له من مؤامرات تستهدف القضاء على ما تبقى مما تبقى لدى هذا الشعب الأبي من حقوقه العادلة و المشروعة في الاستقلال و العودة وتقرير مصيره بنفسه و بناء الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس على كامل ترابه التاريخي قبل الاحتلال . وانطلاقا من خطورة برنامج الصهيونية العالمية كفلسفة للفاشية و العنصرية و الاحتلال و السطو على مقدرات الشعوب، واستحضارا لما أصبحت عليه مشاريع هذا الأخطبوط الاستعماري من اعتماد حروب الدمار الشامل والتخريب و الإبادات الجماعية و تفتيت الأوطان و تقسيم الشعوب و نشر الفتن و الهمجية البدائية التي تعود بنا إلى عهود التوحش من استعباد و سبي ونخاسة و دوس للكرامة البشرية . وما ينجم عن كل هذا من مآسي إنسانية يومية من تر اعتبارا لما تأكد من استهداف وطننا و شعبنا من هذه من قبل هذه المشاريع و المخططات الصهيونية و الامبريالية . و اقتناعا منها بأن كل هذه الحصيلة البشعة اليوم في احتقار و إهانة الكرامة الإنسانية ما هي إلا امتداد و صفحة أخرى في السجل الأسود لهذا المركب الاستعماري الصهيوني العنصري ولاسيما في أحد أكبر محطاته المشؤومة عقب أوفاق الأحلاف الاستعمارية عقب الاتفاق الأنجلوفرنسي المعروف ب سايكس-بيكو ولاسيما وعد بلفور المشهور في تاريخ البشرية ب ” وعد من لا يملك لمن لايستحق “؛ هذا الوعد الامبريالي المدمر الذي يتم هذه السنة قرنا كاملا من المآسي الناجمة عنه ..
انطلاقا من كل هذا، و قناعة منها بأهمية و ضرورة وحدة العمل و تنسيق الجهد، وما لذلك من أهمية بالغة في الانتصار للقضية الفلسطينية، تنادت 14 هيئة مغربية، في لقاء لها يوم الاثنين 13 مارس 2017 في المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالرباط، لتشكيل “الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع”، لاستحضار الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ومواكبة هذه السنة المكملة لقرن من محن البشرية الناجمة عنه .، وقد اختارت هيئات الائتلاف توحيد عملها في هذا المجال و لهذه الغاية و تنظيم فعالياتها مجتمعة تحت شعار:”
مائة سنة من الإستعمار مائة سنة من المقاومة“.

وقد قرر الائتلاف تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة طيلة هذه السنة (2017)، حيث تم الاتفاق بهذه المناسبة على توجيه نداء لعموم المواطنات والمواطنين المغاربة، ولكل القوى المغربية المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، للانخراط المكثف في هذه الفعاليات و العمل على إنجاحها. و ستكون أولى هذه الفعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض، 30 مارس الجاري بوقفة أمام البرلمان بالرباط (مع العمل على تعبئة وقفات محلية بمدن مغربية أخرى) وفاء لقضية فلسطين ومناهضة للمشروع الصهيوني و تحية لشهداء الأرض و الكرامة و التأكيد على دوام التزام الشعب المغربي وقواه الحية على الانخراط في صمود و مقاومة الشعب الفلسطيني ومعه شعوب المنطقة ضد مشاريع الصهينة والإستعمار.
الأخوات والإخوة الصحفيين، تجدون في الملف الصحفي عددا من وثائق الإئتلاف وعلى رأسها : نداء مئوية بلفور الذي ستتم تلاوته اليوم لإعلان انطلاق فعاليات السنة

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار