الجيش السوري يعلن عن اسقاط طائرة حربية اسرائيلية وإصابة اخرى وأصوات الانفجارات سمعت داخل الاراضي المحتلة والأردن .

0

الجيش السوري يعلن عن اسقاط طائرة حربية اسرائيلية وإصابة اخرى وأصوات الانفجارات سمعت داخل الاراضي المحتلة والأردن .
دمشق: اعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، ان “اربع طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة 2,40 فجر اليوم الجمعة، على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.
وقالت القيادة العامة للجيش السورى، فى بيان نشرته وكالة سانا، إن هذا الاعتداء السافر يأتى إمعانا من العدو الإسرائيلى فى دعم عصابات “داعش” الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة والتشويش على انتصارات الجيش العربى السورى فى مواجهة التنظيمات الإرهابية.
واكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عزمها على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكافة الوسائط الممكنة.

ونتيجة ما جرى ساد الذعر الجيش الاسرائيلي فجر اليوم حيث ان المضادات السورية اطلقت عدة صواريخ باتجاه الطائرات الحربية الاسرائلية وصافرات الإنذار انطلقت وأصوات انفجارات عديدة سمعت في الضفة الغربية والقدس والاردن الجيش الاسرائيلي اعترف بان صواريخ بعيدة المدى وسقوط صاروخين في مستوطنة متسبيه يريحو الواقعة على طريق القدس اريحا والثالث في الاغوار بالاردن وقالت ان صافرات الإنذارانطلقت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، الجمعة، كما سمع دوي انفجارات شديدة في منطقة القدس وقرب مستوطنة ‘موديعين وذكرت الاذاعة العبرية العامة، ان المضادات السورية اطلقت عدة صواريخ باتجاه الطائرات الحربية، اثناء قيام طائرات حربية اسرائيلية أغارت على عدة اهداف في سوريا
وقال الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، إن صافرات الإنذار انطلقت في منطقة القدس نتيجة إعتراض صاروخ سوري أطلق باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على عدة أهداف في سورية، خلال ساعات الليل الفائت.
ووفق مصادر إسرائيلي التي قالت ان سلاح الجو الإسرائيلي استهدف شاحنات كانت تنقل أسلحة متطورة الى حزب الله في سوريا وقام بتدميرها، وأثناء عودة المقاتلات الإسرائيلية داخل أراضيها، أطلق الدفاع السوري صواريخ بتجاه المقاتلات.
وانطلقت صفارات الإنذار في مناطق عدة قرب القدس فيما قال شهود عيان إن أصوات انفجارات عديدة سمعت في الضفة الغربية والقدس.
وللمرة الأولى، يضطر الجيش الإسرائيلي تأكيد تنفيذه غارات داخل الأراضي السورية وذلك بسبب إطلاق صواريخ من المنظومة الدفاعية السورية على المقاتلات الإسرائيلية. ومنذ بدء الأزمة السورية.
وفي الأردن، أشارت تقارير إلى أن أحد الصواريخ السورية الذي اعترضته إسرائيل سقط في شمالي الأردن قرب الحدود السورية، مما تسبب بأصوات الانفجارات التي سمعت في مناطق عديدة في إسرائيل، وخلال عمليات القصف الإسرائيلية أطلقت الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، وردا على ذلك، استخدم سلاح الجو الإسرائيلي منظومات الاعتراض الصاروخية.وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن أحد الصواريخ السورية تم اعتراضه شمال القدس، وذكرت الانباء الواردة من الارض المحتلة ان جزء من كهرباء القدس قطعت وسماع دوي انفجارات ضخمة في الضفة والأردن …

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار