بعد 90 يوماً .. الاسيران أبو فارة وشديد يعلقان اضرابهما عن الطعام

0
بعد 90 يوماً .. الاسيران أبو فارة وشديد يعلقان اضرابهما عن الطعام
رام الله: قرر الاسيران أحمد أبو فارة وأنس شديد تعليق اضرابهما عن الطعام بعد قرار محكمة الاحتلال الاسرائيلي تجديد اعتقالهما الاداري لمرة واحدة فقط.
وقال عبد المجيد شديد شقيق الاسير أنس ان محكمة الاحتلال قررت تجديد الاعتقال الاداري لأبو فارة وشديد لمدة أربعة شهور فقط ، وبعدها سيتم الافراج عنهما.
وأضاف :” بعد الواحد والثلاثين من شهر يناير المقبل سيتم تجديد الاعتقال الاداري للاسيرين ابو فارة وشديد لمدة أربعة شهور ، وبعدها سيتم الافراج عنهما”. وانتقد شديد تجاهل المؤسسات الرسمية وعدم مساندتها لقضية شقيقه من خلال التدخل المباشر أو بأي طريقة كانت.

وقال رئيس الدائرة القانوينة في هيئة شؤون الاسرى والمحررين اياد مسك لـ”صوت فلسطين”، صباح اليوم، ان حالة الاسيرين ابو فارة وشديد في تدهور صحي خطير ومستمر ومعرضان للموت المفاجئ في اية لحظة ويعانيان من تلف في اعضائهما الداخلية. و”الاعتقال الإداري” هو قرار اعتقال بدون محاكمة، تُقره المخابرات الإسرائيلية بالتنسيق مع الجيش، تتراوح مدته بين شهر إلى ستة أشهر وحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية، فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين، الذين صدرت بحقهم قرارات بالاعتقال الإداري، بلغ حوالي 26 ألف فلسطيني، فيما لا يزال 750 منهم داخل سجون إسرائيل. وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار