تفاصيل رسالة كيري “المزعجة” التي بعث بها للقيادة الفلسطينية

0

القدس: أكدت مصادر واسعة الاطلاع لـ (المنـار) أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري بعث برسالة الى القيادة الفلسطينية، أبلغها فيها أن الادارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما، التي أوشكت على الرحيل، لن تستطيع تقديم أية وعود أو اتخاذ أية خطوات يرغب فيها الجانب الفلسطيني، وأشار كيري في رسالته التي تسلمها أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات الى أن ادارة اوباما لن تقدم في نهاية حكمها أي تأكيد على مواقف سابقة اتخذتها بشأن ملف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وقالت المصادر أن وزير الخارجية الامريكي أبلغ عريقات، بأن على القيادة الفلسطينية أن تتشاور وتدرس كيفية التعاطي مع الادارة الامريكية القادمة برئاسة دونالد ترامب، التي ستتخذ مواقف على الاغلب قد لا ترضي الجانب الفلسطيني.
وكان الرئيس الأمريكي الجديد ترامب قد عين محاميه لشؤون الضرائب سفيرا للولايات المتحدة في اسرائيل، ويعرف عنه تأييده المطلق للعمليات الاستيطانية، وهو يرأس جمعية لدعم مستوطنة “بيت ايل” شمال مدينة رام الله.
وأضافت المصادر أن كيري ذكر في رسالته أن على القيادة الفلسطينية أن تعرف كيف تحمي نفسها، أمام الادارة الامريكية القادمة، وتفيد المصادر أن اسرائيل لن تشارك الجانب الفلسطيني في الاتصالات مع ادارة ترامب، وأنها ستحاول ادخال واشراك الجانب العربي “محور الاعتدال” في هذه الاتصالات، متجاوزة بذلك القيادة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار