قوات الفصل الدولية على الحدود السورية مع إسرائيل “الاندوف” تعود إلى خط الهدنة في الجولان السوري المحتل

0

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:أعلنت الأمم المتحدة عودة مجموعة من جنود قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري المحتل “أوندوف” إلى مواقعها في سورية.
وسحبت الأمم المتحدة في الـ 15 من أيلول 2014 عددا من عناصر قوة “الأندوف” في الجولان السوري من عدة مواقع وذلك بعد قيام عناصر من “جبهة النصرة” باختطاف أكثر من 40 جنديا فيجيا من أفراد القوة الدولية ومحاصرة آخرين من الجنود الفلبينيين.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق في تصريحات نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية .. ان “مجموع الجنود الذين وصلوا إلى معسكر الفوار قرب القنيطرة هذا الصباح بلغ 127 جنديا” متوقعا “وصول المزيد منهم خلال أسبوع”.
وأضاف حق.. إن هؤلاء الجنود “سيقومون حاليا بقدر ما يستطيعون من المهام التي كلفوا بها إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك”.
واعتبر المسؤول الأممي ان “الوضع في المنطقة أصبح مختلفا تماما عما كان عليه في عام 2014” لافتا إلى أن “مفهوم مهمة العمليات عدل بما يتناسب مع ذلك”.
بدورهم ذكر مسؤولون في الأمم المتحدة ان الجنود الذين سيعودون هم من فيجي ونيبال موضحين ان 150 من جنود هذه القوة سيتمركزون في معسكر الفوار في الأيام المقبلة.
وكان مصدر في وزارة الخارجية والسورية أكد أن التنظيمات الإرهابية المسلحة ارتكبت جريمة الخطف أكثر من مرة بحق جنود القوة الدولية وأن الحكومة السورية تحمل التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار