فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تستنكر وتشجب تصريحات جبريل الرجوب, وتعتبرها اساءة لنسيج المجتمع الفلسطيني, وتطالب حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بمحاسبته

0

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية:-
إن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تستنكر وتشجب تصريحات جبريل الرجوب, وتعتبرها اساءة لنسيج المجتمع الوطني الفلسطيني, ومساس بمكون أساسي من أبناء الأرض الحقيقيين الذين لهم تاريخ طويل في العطاء للوطن والقضية ,أمثال القادة العظام الدكتور وديع حداد.وجورج حبش. ونايف حواتمة والأب المطران عطاالله حنا مطران الوطنية والقومية العربية والثوابت وحارس الأرض.. والمطران هيلاريون كابوتشي والاب مانويل مسلم ..وناجي علوش وادوارد سعيد.وكمال ناصر.ونصري الجوزي.وهاني جوهرية .والياس أنيس الخوري.وانيس الصايغ.وفايز الصايغ. ويوسف الصايغ.. وحنا حنا مقبل. وإميل حبيبي، وتوفيق طوبي، والأب إبراهيم عيّاد، وجورج عسل … ويوسف حنا وجبرا ابراهيم جبرا.. والقائمة طويلة من الذين أعطوا لقضيتهم وشعبهم وأمتهم في كل ميادين النضال والعلم والأدب والثقافة والفنون … الخ ..ما لم يعطيه الرجوب وغيره من قيادات أوسلو التي لاهم لها الا المناصب والمكاسب والأمتيازات على حساب شعبنا وقضيتنا .
أن هذه التصريحات شكلت طعنة لنضالات أبناء شعبنا من الديانة المسيحية , وتعبر عن مدى الأستهتار والتسلط للقيادات المتنفذة والمتحكمة في الوضع الفلسطيني أمثال جبريل الرجوب وغيره , والتي تنظر للوطن بأنه شركة للأستثمار والمتاجرة , وأنها قادرة على فرض ما تريده بالأرهاب والقمع والبلطجة .
لم يكن في أي يوم من الأيام من تاريخ ثورتنا الفلسطينية المعاصرة أي تمييز أو تفرقة بين أبناء الوطن الواحد , لذلك فاننا نعتبر أن هذه التصريحات لجبريل الرجوب والسلوكيات والعصبويات الضيقة والممارسات التي يمارسها العديد من رجالات السلطة والمنظمة بدءا من التنسيق الأمني مع جيش الأحتلال وانتهاء بهذا التصريح البغيض والفساد المستشري في مؤسسات السلطة والمنظمة , ما هو الا بداية النهاية لهذه القيادات المتسلطة والمتحكمة برقاب شعبنا وبمصير وطننا العزيز والغالي .
ان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية وهي تشجب وترفض هذه التصريحات تحذر من مخاطر هذه السياسة لقيادات السلطة وأزلامها . وتطالب حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بمحاسبة جبريل الرجوب وكل من يسيء لأي مكون من مكونات شعبنا, ويجب عليها تقديم الأعتذار لأهلنا من أبناء الديانة المسيحية .
دمشق:5/9/2016 المكتب لصحفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار