قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أحمد جبريل إن “تحرير فلسطين يحتاج تغييراً في ميزان القوى

0

قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أحمد جبريل إن “تحرير فلسطين يحتاج تغييراً في ميزان القوى، وهو ما سيكون بعد انتصار سوريا والعراق”، وأكد “الطريق إلى فلسطين هو في تشكيل محور مقاومة يغيّر موازين القوى في المنطقة بمواجهة من يدعم إسرائيل”.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “الميادين” الفضائية اعتبر جبريل أن الجبهة الشعبية تدافع عن سوريا لأن “هناك مؤامرة كبيرة ضد هذا البلد لأنه شوكة في حلق الصهيونية”، مضيفاً إن “المعركة في سوريا هي معركة حياة أو موت ومنذ بدء هذه المعركة وقبلها ونحن نقول إن سوريا هي واسطة العقد”، مؤكداً أن إسقاط سوريا سيحول الصراع طائفياً في المنطقة لمواجهة إيران”.
ومع أن جبريل اعتبر بأن لا وجود لعقلية تفكر بنضال جدي وفعلي من أجل فلسطين، إلا أنه أكد أن” هناك معارك قادمة ستحقق الانتصارات بمواجهة الكيان الصهيوني”، مضيفاً “إن الجيل الإسرائيلي الثالث الموجود حالياً ليس جيلاً مقاتلاً، لذا الانتصارات عليه قادمة”.
وكشف جبريل عن أن “دولاً عدة راهنت على التسوية السياسية وأن السلام مع إسرائيل خيار استراتيجي عبر المبادرة العربية”.. مذكراً في هذا المقام أن رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون قال إن المبادرة العربية لا تساوي الحبر الذي كتبت به”.
وكشف عن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن أبلغني أن دولاً عربية هددت بقطع المساعدات عن السلطة إذا قدمت إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية”.
وفي الشأن الفلسطيني الداخلي أكد جبريل أن الجبهة لا تتلقى أي مساعدات مالية من منظمة التحرير الفلسطينية بعكس بقية الفصائل، وقال “الخلاف مع أبو مازن خلاف سياسي حول كل فلسطين لا حول الضفة الغربية باعتبارها فلسطين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار