منطومة باتريوت تفشل في اعتراض الطائرة بدون طيار التي انطلقت من سوريا

0

باتريوت_الجولان أعلن مصدر عسكري إسرائيلي فشل منظومة باتريوت في اعتراض طائرة بدون طيار أطلقت من سوريا. وأشار المصدر إلى أن الطائرة عادت إلى الأراضي السورية.
وكان جيش الإحتلال أعلن اليوم الاحد انه اطلق صاروخين من طراز “باتريوت” على طائرة بدون طيار “تسللت” من سوريا، من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
وقال الجيش في بيان “قبل لحظات، تم اطلاق صاروخي باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار تسللت الى المجال الجوي الاسرائيلي من سوريا”.
فشلت (إسرائيل) في إسقاط طائرة بدون طيار، دخلت الأجواء فوق الجزء الذي تحتله من هضبة الجولان السوري، فيما رجحت مصادر إسرائيلية أن تكون الطائرة تابعة للنظام السوري أو “حزب الله” اللبناني.
وقال بيان لجيش الاحتلال الاثنين 18-7-2016 ، إن 3 محاولات لإسقاط الطائرة بدون طيار التي اخترقت “الأجواء الإسرائيلية” فوق مرتفعات الجولان، أمس ، قادمة من سوريا، باءت بالفشل.
وأضاف الجيش في بيانه،، أن الطائرة وصلت إلى مناطق وسط هضبة الجولان، وقال “تم رصد الطائرة قبل دخولها المجال الجوي الإسرائيلي وتمت متابعتها من قبل سلاح الجو”.
ولفت البيان، أن اعتراض الطائرة تم بواسطة “صاروخين باتريوت وصاروخ جو جو”، مشيرًا أن “هوية الطائرة لا زالت غير واضحة”، على حد تعبيره.
فيما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، في هذا الصدد، أن الطائرة بدون طيار عادت إلى سوريا، وقالت “يستبعد أن تكون الطائرة للقوات الروسية المتواجدة في سوريا، لا نستبعد أن تكون لمنظمة حزب الله أو الجيش النظامي السوري”.
وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الطائرة بدون طيار اخترقت أجواء مرتفعات الجولان من جانب الاحتلال بعمق 4 كيلومترات.
وطبقًا للإذاعة فإن الشظايا الناجمة عن تفجر أحد صاروخي الباتريوت، أدى إلى إصابة إسرائيلية بجروح طفيفة.

ولم تعلن أي جهة أن الطائرة تتبع لها حتى صباح اليوم .

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار