اجتماع مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية “سورية” في يوم الأرض

0

عقد مجلس الأمناء لمؤسسة القدس الدولية برئاسة الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية اجتماعها في ذكرى يوم الأرض وذلك في العاصمة السورية دمشق – فندق الداما روز(30/3/2016), وبحضور عدد من الوزراء وزير الثقافة الأستاذ عصام خليل ووزير السياحة المهندس بشر يازجي ووزيرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة ريما القادري وقادة الفصائل الفلسطينية د. طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية – القيادة العامة, خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, زياد الصغير أمين سر فتح الانتفاضة, د. ماهر الطاهر – مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعدد من المثقفين العرب
أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس “سورية” أثناء اجتماع مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية بمناسبة ذكرى يوم الأرض إن الإرهاب هو ذاته من فلسطين إلى سورية والعراق واليمن يستهدف حضارتنا وهويتنا وتاريخنا ومستقبل أطفالنا لذلك يجب أن تكون وقفتنا وكلمتنا واحدة ضده، وأن كل الشعب السوري يعتبر القضية الفلسطينية قضيته.. والشعبان السوري والفلسطيني في معركة واحدة.

وأضافت شعبان إن العالم اليوم أكثر وعيا بقضيتنا وتحرير تدمر من دنس الإرهاب أظهر للعالم أن الجيش العربي السوري والمقاومة والحلفاء في إيران وروسيا يقفون ضد الإرهاب ومع حرية الشعوب وسيادة الدول وهذه الانتصارات سترسم مستقبلا عظيما لهذه الأمة والعالم.

وبدوره الأستاذ عصام خليل وزير الثقافة رأى أنّ فلسطين يجب أن تكون البوصلة التي يصوّب لها العالم، وعندما باع العرب هويتهم الحقيقية دخلوا في منازعات حقيقية تشكّل جزء من المشروع الذي يستهدف الأمة كلها، وإنّ ما يحدث في المنطقة لا يمكن تفسيره إلاّ في سياق ارتباطه العضوي العميق مع الاستعمار الصهيوني، وفي المنطقة مشروعان هما المشروع الصهيوني والمشروع العربي”.. وتابع مشيراً أنّ القدس في عقل ووجدان وضمير كل سوري وخاصة أنّ ووطنه يواجه حرباً إرهابية من نتاج ذلك العقل الإرهابي الذي أسس الكيان الصهيوني القائم على القتل والتدمير والاغتصاب”.
كما بيّن خليل أنّه تمت الموافقة على تسمية يوم الأربعاء الأخير من كل شهر بيوم “القدس الثقافي” لكي تبقى قضية القدس حاضرة في أذهاننا، فاليوم نحن نخوض معركة على مستويات عدّة والجانب الثقافي واحداً منها لنقدّم لأجيالنا صورة الصراع مع الكيان الصهيوني في حقيقته ..

وبدوره أشار عضو مجلس الأمناء الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد – للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة – إلى أنّ فلسطين جزء من سورية أرضاً وتاريخاً .. والسوريون هم من أوائل المناضلين من أجل فلسطين واحتضنوا المقاومة الفلسطينية منذ انطلاقتها الأولى .. وتابع مبيناً أنّ ما تتعرض له سورية اليوم من عدوان همجي يأتي استكمالاً للمؤامرة التي بدأت منذ وعد بلفور عام 1917م وقيام الكيان الصهيوني الغاصب باحتلال فلسطين عام 1948م”.

وفي تصريح تلفزيوني للأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لقناة فلسطين اليوم: ” يأتي يوم الأرض هذا العام في ظل تطورات استثنائية وخطيرة في الوضع العربي, وكذلك يتميز هذا العام بتفجير الانتفاضة الفلسطينية الثالثة وتجديد المقاومة وتحمل المسؤولية من قبل جيلٍ جديد من الشباب يبدع في أشكال مقاومته للاحتلال الصهيوني.
وبيّن عبد المجيد أن استنهاض قوى الشعب الفلسطيني وتجديد المقاومة في الأراضي المحتلة يشكل منعطفاً جديداً في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني, ففي الوقت الذي كانت تراهن القوى المعادية على توظيف ما يجري في المنطقة للنيل من القضية الفلسطينية ومحاولة تصفية الحقوق الفلسطينية, فوجئت بهذه الانتفاضة المباركة والمقاومة التي يفخر بها كل فلسطيني.

وأوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الرسالة التي توجهها الفصائل الفلسطينية لهذا العام هي تعزيز الوحدة الوطنية في الميدان وأن يمارس الشعب ضغطاً حقيقياً على قيادات السلطتين في رام الله وغزة ومنظمة التحرير الفلسطينية بنبذ للأوهام حول إمكانية عودة المفاوضات وما يسمى بعملية السلام المزعومة أو استمرار الهدنة والتهدئة مع هذا العدو الذي لا يعرف إلّا لغة القوة.
واختتم حديثه بتحية للشعب العظيم في فلسطين المحتلة وفي الضفة وغزة والأراضي المحتلة عام48 وفي مخيمات اللجوء والشتات, وعاهد على الاستمرار في مسيرة النضال حتى تحقيق كامل أهداف الشعب الفلسطيني، وأكد أن الانتفاضة والمقاومة بكل أشكالها هي الطريق الوحيد لاستعادة الأرض الفلسطينية من براثن الاحتلال.

المكتب الصحفي – راما قضباشي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار