نتائج المباحثات بين الفصائل الفلسطينية في طهران

0

دعم وتعزيز الانتفاضة المباركة على أرض فلسطين باعتبارها أولوية مركزية , وبذل كل الجهود الممكنة من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي

بناء على دعوة كريمة من الجمهورية الإسلامية في إيران , للمشاركة في الاحتفالات التي أقيمت في طهران بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين بانتصار الثورة الإسلامية , اجتمع الوفد الفلسطيني الذي يضم فصائل المقاومة الفلسطينية وتداول في الشأن الوطني الفلسطيني من مختلف جوانبه وأكد على ما يلي :
أولاً: دعم وتعزيز الانتفاضة المباركة على أرض فلسطين باعتبارها أولوية مركزية من خلال ما يلي :
1ـ التأكيد على الأهمية القصوى لاتخاذ قرار سياسي واضح تعبر من خلاله جميع الفصائل الفلسطينية عن وقوفها صفاً واحداً وراء الانتفاضة الشعبية ومشاركتها في فعالياتها بأقصى طاقتها .
2ـ السعي لتطوير البنية والهيكلية التنظيمية للانتفاضة , بما في ذلك تشكيل إطار قيادي موحد لتنسيق نشاطاتها وفعالياتها.
3ـ حشد طاقات الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده لإسناد الانتفاضة وتحمل المسؤولية المباشرة في دعم الانتفاضة وتعزيزها .
4ـ رصد كل الإمكانيات المادية والسياسية وتعبئة الطاقات والإمكانيات الفلسطينية وشبكة العلاقات الخارجية لتأمين المظلة والدعم الضروريين للانتفاضة لتصعيدها وتمكينها من الانتصار وتحقيق أهدافها الوطنية .
ثانياً: بذل كل الجهود الممكنة من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي , وذلك من خلال ما يلي :
1ـ التأكيد على مكانة منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز تمثيلها للشعب الفلسطيني وحمايتها كمظلة وطنية جامعة, بمشاركة الفصائل الفلسطينية ومكونات الشعب الفلسطيني كافة , والعمل على تفعيلها وتطويرها وفق الاتفاقات الوطنية بهذا الخصوص .
2ـ دعوة الأطر المشتركة التي تقرر استحداثها في جولات الحوار السابقة وبخاصة لجنة تفعيل وتطوير م.ت.ف, للاجتماع من أجل انجاز مهمتها والبحث بكافة القضايا ذات الصلة بالشأن الوطني .
3ـ التأكيد على الاتفاقات التي صدرت عن حوارات الوحدة الوطنية التي استضافتها القاهرة على مدى السنوات الماضية , والنظر بإيجابية إلى كل الجهود المبذولة من أجل بلورة الآليات التنفيذية لتطبيق هذه الاتفاقات .
4ـ التأكيد على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس المركزي في دورته السابعة والعشرين (آذار 2015م) , وخاصة القرارات المتصلة بوقف التنسيق الأمني ووقف المفاوضات .
5ـ إعطاء الأولوية لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وتوفير كل متطلبات إعادة الإعمار والنهوض بأوضاع القطاع الباسل الذي قدم أعظم التضحيات في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة عليه .
وفي الختام وجه المجتمعون التحية والتقدير إلى الجمهورية الإسلامية في إيران لوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله , كما توجه المجتمعون بأعلى درجات التقدير والإجلال إلى مناضلي الانتفاضة , فهم على طريق انجاز الحقوق الوطنية في التحرير والعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس سائرون , فإلى الأمام على طريق تصعيد الانتفاضة والمجد والخلود لشهدائنا الأبطال , والحرية للأسرى والمعتقلين .

فصائل المقاومة الفلسطينية

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار