احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة

احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة

وصلت الدفعة الأولى من الأسيرات والأسر الذين أفرج عنهم في إطار الهدنة المؤقتة في غزة وصفة تبادل الأسرى، من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا في رام الله بداية، ومن ثم الانتقال إلى منازلهم في الضفة الغربية والقدس.

وأفادت وكالات، بأن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن “39 معتقلاً، بينهم 24 امرأة و15 طفلاً، عند سجن عوفر العسكري”، في غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من الأسرى المفرج عنهم، من سجن “عوفر” العسكري” إلى بلدية بيتونيا.

في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9 سيدات، من معتقل “المسكوبية”.

وتجمع مئات الفلسطينيين وأهالي الأسرى والأسيرات أمام مدخل السجن حاملين الأعلام الفلسطينية.
أسيرات وأسرى من الضفة والقدس ينالون الحرية وهتافات شعبية للقسام والمقاومة

وصلت الدفعة الأولى من الأسيرات والأسرى الذين أفرج عنهم في إطار رضوخ الاحتلال لهدنة وصفة تبادل، من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا في رام الله بداية، والانتقال إلى منازلهم في الضفة الغربية والقدس.
وأفرج الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن 39 معتقلا، بينهم 24 امرأة و15 طفلا، عند سجن “عوفر” العسكري” المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة.
ونقلت حافلتان ومركبات للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن “عوفر” العسكري” إلى بلدية بيتونيا. في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9، من معتقل “المسكوبية”، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها في بيتونيا نقلت أحد المعتقلين الأطفال المفرج عنهم إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، لإصابته بكسر في اليد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه قبل الإفراج عنه.
وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصيب طفلان وشاب ومصوّر صحفي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب قمعها المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال والصحفيين، الذين ينتظرون الإفراج عن بناتهم وأبنائهم، أمام سجن “عوفر” العسكري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار