في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله تقيمان يوما صحيا مجانيا دعما لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان

في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله تقيمان يوما صحيا مجانيا دعما لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان وذلك يوم الجمعة 26أيار 2023من الساعة ٩ صباحا حتى الثانية ظهرا في اختصاص الصحة العامة والاطفال وذلك في المخيمات التالية:

بيروت :

– مخيم برج البراجنة : مستشفى حيفا

– مخيم شاتيلا : روضة زهرة المدائن

– مخيم مارالياس : مقر اللجان الشعبية

الشمال :

– مخيم البداوي : مستوصف الشفاء

– مخيم نهر البارد : مستوصف الشفاء

بعلبك :

– مخيم الجليل : قاعة مخيم الجليل

صيدا :

– مخيم عين الحلوة : مستشفى القدس

– مخيم المية ومية : قاعة آل كعوش

-مشاريع الهبة: مجمع الهبة الرياضي

صور :

– مخيم الرشيدية : عيادات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مستشفى تل الزعتر

– مخيم البرج الشمالي : مركز جنين

– مخيم البص : مجمع الشهيد ياسر عرفات

وقد بلغ عدد المرضى: 2403

تصريح معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود:

ياتي هذا اليوم الصحي في الذكرى ال23 لعيد المقاومة والتحرير، وياتي هذا اليوم بعد العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة. ياتي في ظل نكبة فلسطين في عامها ال75 واننا نؤكد على اننا سنبقى الى جانب اهلنا في فلسطين وفي مخيمات الشتات جنبا الى جنب نكفكف كل دموع الحزن. جئنا لنؤكد باننا مع المقاومة وستبقى بندقية الثوار هي الحل الوحيد لتحرير الارض والمقدسات.

تصريح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال وممثلها في لبنان شهدي عطية:

نحن هنا اليوم نهنئ الشعب اللبناني بعيد المقاومة والتحرير. ياتي هذا اليوم في اجواء عيد المقاومة والتحرير الذي شكل تحولا نوعيا في الصراع مع هذا العدو الصهيوني وكما قال الامين العام لحزب الله ولى زمن الهزائم وبدأ زمن الانتصارات ومنذ العام 2000 حتى اليوم الانتصارات تتوالى وها هو محور المقاومة ينتصر يوما بعد يوم.

تصريح مسؤول العلاقات العامة في حركة انصار الله حربي خليل:

نحن في أجواء عيد المقاومة والتحرير وهذا يؤكد بان حزب الله لم ينسى أهله وشعبه في المخيمات وهذا ما قاله سماحة السيد عباس الموسوي قدس سره سنخدمكم بأشفار عيوننا كانت هذه انطلاقة من ضمن الانطلاقات الثورية والجهادية.

الشكر لكل من ساهم وأعطى ولكل من يعمل في سبيل القضية الفلسطينية

تصريح مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في لبنان ابو كفاح غازي:

في البداية أتوجه الى شعبنا الفلسطيني والى الشعب اللبناني باسمى ايات التهنئة والتبريك بعيد المقاومة والتحرير، هذا اليوم الذي اكدت فيه المقاومة الاسلامية في لبنان بان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الارض.

نحن ان شاء الله مستمرين بالمقاومة الفلسطينية وبالثورة الفلسطينية وهذه المقاومة لا يمكن ان تتجزأ بل هي محور واحد من فلسطين الى سوريا الى العراق الى لبنان الى اليمن الى ايران، هذا المحور سوف ينتصر في المستقبل وهو مستمر في النضال حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

في مخيم شاتيلا قام مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ابو كفاج غازي بتكريم الاطباء والممرضين العاملين في اليوم الصحي وذلك من خلال تقديم هدية رمزية لهم وهي عبارة عن شال مطرز بالعلم الفلسطيني

 

ار نائب مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان فتحي ابو علي مراكز الشفاء للاطلاع على سير العمل وخلال الزيارة ادلى بالتصريح التالي لفضائية المنار قال

بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة والتحرير ودحر الاحتلال الصهيوني عن جنوب لبنان في هذه الأجواء العظيمة نرفع اسمى أيات التهنئة والتبريكات لقائد الانتصارات سماحة السيد حسن نصرالله و نوجه التحية لقادة المقاومة ولشهداء المقاومة والتحية و التقدير لقادة الانتصار في غزة في معركة ثأر الأحرار و لكافة الشهداء ومن مخيمات الشمال نعاهد المقاومة و محور المقاومة أننا سنبقى اوفياء لدماء الشهداء التي سطرت الانتصارات في جنوب لبنان و دحرت الاحتلال الصهيوني ستنتصر المقاومة في غزة العزة والإباء وفي الضفة الآبية و في القدس المباركة وسنحرر ارضنا من الاحتلال الصهيوني و معاً وسوياً النصر حليف شعبنا والاحتلال الى زوال.

 

كما وادلى مدير مركز الشفاء في البداوي احمد قدورة بالتصريح التالي لفضائية المنار حيث قال نوجه التحية للجنة دعم المقاومة ولجان العمل في المخيمات والهيئة الصحية في حزب الله على اهتمامها بشعبنا واقامة الايام الصحية المجانية والتي نحن بأمس الحاجة اليها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا وتأتي هذه المبادرة الكريمة في اجواء ذكرى انتصار المقاومة في ايار ودحر الاحتلال الصهيوني عن ارض لبنان وكما وجه الحية لكل من يدعم ويقف الى جانب الشعب الفلسطيني واشاد بتضحيات المقاومة والتحية والتهنئة لقادة المقاومة في انتصارها ودحرها للاحتلال عن ارض لبنان .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار