15 شهيدًا منهم 3 قيادات بسرايا القدس بعدوان صهيوني على غزة، وتشييع شعبي وفصائلي مهيب

15 شهيدًا منهم 3 قيادات بسرايا القدس بعدوان صهيوني على غزة، وتشييع شعبي وفصائلي مهيب

استشهد 15 مواطنًا، بينهم 3 قيادات من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجاتهم وعدد من أطفالهم، وأصيب 20 آخرون على الأقل، في سلسلة غارات متزامنة نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الثلاثاء- عبر طيرانها الحربي، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة.

وأكد الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي ارتفاع عدد الشهداء إلى 13 بعد استشهاد فتاة في الـ 17 من عمرها.
وذكر أن بين الشهداء 4 أطفال و4 نساء، فيما هناك عدد من الجرحى بحالة الخطر، وهو ما ينذر بارتفاع عدد الشهداء.
وقالت مصادر طبية: إن 11 شهيدًا نقلوا إلى مجمع الشفاء بغزة، وشهيدان، إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، إلى جانب عدد من الإصابات منهم حالات خطيرة، وفق حصيلة أولية، قبل أن يجري الحديث عن ارتفاع حصيلة الشهداء.
وأكدت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال شنت عدوانًا متزامنًا على أرجاء قطاع غزة، بدأ باستهداف 3 شقق سكنية في غزة ومنزل في رفح، في حين أعلن الاحتلال اغتيال 3 قيادات عسكرية من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ثلاثة من قادتها، وهم: الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام – أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني – عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين – أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، وهو من محرري صفقة وفاء الأحرار، ومبعد إلى غزة.

تشييع شعبي وفصائلي مهيب لشهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

شيّع الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينتي غزة ورفح، اليوم الثلاثاء، شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن ارتقاء 13 شهيدًا.
ففي المسجد العمري، احتشد الآلاف من أبناء شعبنا ليؤدوا الصلاة على الشهداء، فيما هتفت الجموع للمقاومة ولأرواح الشهداء.

وفي مدينة رفح، صلّت الحشود على الشهداء في مسجد الهدى في مخيم يبنا، وانطلقت الجنازة نحو المقبرة لمواراتهم الثرى.
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات واستهدافات، أسفرت عن ارتقاء 13 شهيدًا، بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي، و4 أطفال و4 سيدات، وإصابة 20 آخرين.

وتوعّدت المقاومة الفلسطينية بالرد على هذه الجريمة، فيما أخلت سلطات الاحتلال مواقع عسكرية، وأعلنت فتح الملاجئ أمام المستوطنين، وحثّت على إخلاء المناطق المُتاخمة لقطاع غزة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار