الآلاف يشاركون في مسيرة العودة إلى قرية اللجون بالداخل المحتل، سيبقى علم فلسطين خفاقا

الآلاف يشاركون في مسيرة العودة إلى قرية اللجون بالداخل المحتل، سيبقى علم فلسطين خفاقا

حيفا-مركز الصمودScs
وصلت حشود كبيرة من أهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 إلى أراضي قرية اللجون المهجرة قضاء حيفا؛ للمشاركة في مسيرة العودة الـ26.
ووصلت الجماهير بأعداد كبيرة إلى القرية، فيما انطلقت حشود المتجمهرين منذ أمس من نقطة التلاقي على المدخل الجنوبي المحاذي لشارع رقم 65 في حيفا باتجاه القرية الساعة الثانية ظهرًا.
ويُحيي الشعب الفلسطيني هذه الأيام، ذكرى نكبته الـ75، والتي ارتكبتها العصابات الصهيونية للتمهيد لإقامة كيان الاحتلال، وهجرت الآلاف من أبنائه داخل الوطن وخارجه، حتى اليوم.
وبالتزامن مع مسيرة العودة، نظمت هيئات وحراكات فلسطينية إلى جانب عدد من الفلسطينيين المهجرين من قراهم والذين بقوا في أراضي 48، مسيرات وفعاليات في عدة قرى مهجرة بالداخل.
وزار عدد من أهالي القرى المهجرة قراهم التي هُجرّوا منها في عام النكبة 1948، من بينها حطين وميعار والدامون والغابسية.
ونظم المشاركون فعاليات وطنية، مؤكدين تشبثهم بحقهم وأرضهم، وارتدوا الكوفيات الوطنية ورفعوا الأعلام الفلسطينية.
وتنظم المسيرة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل واللجنة الشعبية وأوساط شعبية في أم الفحم.
وقالت الجمعية في بيان لها: “عام آخر يمر على نكبة شعبنا العربي الفلسطيني، حيث قامت المنظمات العسكرية الصهيونية ومن بعدها إسرائيل بطرد حوالي مليون فلسطيني إلى خارج الوطن وتنفيذ المجازر والتهجير القسري المبرمج ليصبح معظم أبناء شعبنا بين ليلة وضحاها يفترش الأرض ويلتحف السماء في مخيمات اللجوء”.
وهدمت قوات الاحتلال ودمرت أكثر من 530 قرية ومدينة فلسطينية عن بكرة أبيها في أراضي الـ48، إبان عام النكبة، وصادرت كافة الأملاك والأراضي، بموجب العشرات من القوانين التعسفية، التي شرعنتها.
وأضافت الجمعية “نحن المهجرون معًا مع أبناء شعبنا في الداخل، نؤكد أنه مهما شرعت المؤسسة الإسرائيلية من قوانين لتكميم الأفواه والمس بحرية التعبير، فإننا مصرون على إحياء ذكرى النكبة التي حلت بشعبنا ونحن الذين على مرمى حجر من قرانا ومدننا المنكوبة”.
ويشمل برنامج مسيرة العودة الـ26، زيارات تنظمها اللجان والجمعيات المحلية للمهجرين للقرى المهجرة اليوم الأربعاء، وفعاليات وبرامج فنية وتراثية على أرض اللجون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار