ندوة سياسية في العاصمة دمشق: (البعث حزب الضرورة القومية)

ندوة سياسية في العاصمة دمشق: (البعث حزب الضرورة القومية)
المكتب الصحفي – راما قضباشي
نظمت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، ومؤسسة القدس الدولية (سورية)، وفصائل المقاومة الفلسطينية، ندوة سياسية بعنوان (البعث حزب الضرورة القومية)، وذلك على مسرح دار البعث بالعاصمة دمشق ١٠/٤/٢٠٢٣.
بحضور قادة وممثلي غصائل المقاومة الفلسطينية، وعدد من المثقفين والاعلامين.
وأكد د. محمد قيس في كلمته التي ألقاها أمام الحضور على التزام البعث بقضية فلسطين منذ تأسيسه، ولا يزال حتى الآن يحمل راية الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وأن البعث ربط قضية فلسطين بالقضية القومية للأمة العربية وجعلها قضيتها المركزية.
وأشار د. قيس إلى دور البعث وسورية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد للحركة التصحيحية، في تثبيت الحق الفلسطيني في الساحتين العربية والدولية واعتبار منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً للشعب الفلسطيني، وأن البعث كان أول حركة عربية دعا بالقول والفعل للدفاع عن فلسطين وإنشاء منظمات شعبية عربية لتحريرها.
ومن جهته أكد د.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية (سورية)على أن مشروع البعث القومي ساعد مع القوى العربية الحية على صون الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن السيد الرئيس بشار الأسد حمل بفكره مشروع التطوير والتحديث والالتزام بقضية فلسطين القضية المركزية للعرب.
من جانبه، نوه د.علي ذياب الأستاذ الجامعي بدور البعث في الدفاع عن القضية الفلسطينية وانطلاقة المشروع الوطني ومقاومته الباسلة في مواجهة المشروع الصهيوني.
وقد أدار الندوة د.صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار