إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس

إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس

القدس: ذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني.

وذكرت تقارير إسرائيلية اولية عن مقتل إسرائيلين متأثرين بإصابتهما في انفجاري مدخل القدس ارتفاع عدد القتلى والمصابين الانفجارين إلى 15 بينهم

ووقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات القدس، استهدف حافلة للجيش الإسرائيلي. وذكر مسعفون أن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا، اثنان منهم حالتهما خطيرة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن “إصابة 10 أشخاص جراء انفجار قرب محطة حافلات عند مدخل ​مدينة القدس​”.

وذكرت قناة “الجزيرة”، أن “الشرطة الإسرائيلية تشتبه بانفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات، واغلقت مداخل مدينة القدس جراء انفجار سيارة في محطة للحافلات”.
وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية، عن “انفجار آخر دون إصابات قرب موقف حافلات جنوب القدس الغربية”.

وفي وقت سابق، ذكر مدير مكتب الجزيرة في القدس أن “5 إسرائيليين أصيبوا في عمليتي دهس في منطقة النبي موسى بين القدس وأريحا”، وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن “منفذ العمليتين استشهد بعد ساعات من إصابته بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال. وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية أغلقت قوات الاحتلال منافذ المدينة، واعتقلت عددا من الشباب بينهم شقيق منفذ هجوم مستوطنة “كريات 4″ الواقعة شرق الخليل”.
واشار مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري، إلى أن “سيارة صدمت مجموعة من الجنود الإسرائيليين، ونتج عن ذلك إصابة 5 منهم، حالة 3 منهم إصاباتهم بالخفيفة، و2 إصابتهما متوسطة، وعندما لاذ سائق السيارة بالفرار أطلق عليه جنود الاحتلال النار، فاصطدم بمحطة للحافلات عند مدخل مستوطنة ألموغ، ليطلق عليه الجنود النار، مما تسبب في مقتله”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار