(القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة)… ندوة لجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية بدمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي
نظمت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ندوة حوارية بعنوان (القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً.. المخاطر والتحديات) للأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، وذلك في مقر الجمعية بدمشق١٩/١٢/٢٠٢٢.
واستعرض عبد المجيد المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والأحداث الداخلية والعربية والدولية، مبيناً أن حالة النهوض والمقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية والتي تمثل الحلقة المركزية حالياً في الصراع مع كeان العدو تحتاج إلى قيادة وطنية موحدة لتقوية النهوض الوطني الفلسطيني والمقاومة الباسلة للاحتلال.
وأوضح عبد المجيد ضرورة الاستمرار بالحراك الفلسطيني ضد الاحتلال والترابط مع محور المقاومة ووقف التطبيع مع العدو ونبذ كل أوهام التسوية معه والاستفادة من الأوضاع الراهنة الإقليمية والدولية التي تسير باتجاه إفشال المخططات الصهيوأمريكية في المنطقة لخدمة القضية الفلسطينية وإيجاد مكان لها في المعادلات الإقليمية والدولية القادمة، مؤكداً أن المقاومة هي السبيل الوحيد لزوال الاحتلال.
وتحدث د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية أن الشعب الفلسطيني استلهم حالة الالهام الثوري من حجر داوود الذي قتل جالوت، وكان رمزا لمقاومة الشباب الفلسطيني.
كما تطرق البحيصي للمأزق “الإسرائيلي” الذي يزداد مع وصول المجرمين الإســرائيليين الـمتطرفين إلى الحكم.
وأكد المشاركون في الندوة أهمية تعزيز عمل الفصائل وترابطها مع دول وقوى محور المقاومة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والمقاومة بكل أشكالها، لتحرير الأرض وعودة الحقوق وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.
حضر الندوة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية/سورية الدكتور خلف المفتاح، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وعدد من الباحثين والمهتمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار