“إسرائيل” تزيد من دعم السلطة الفلسطينية للمساعدة على وقف عمليات المقاومة المتنامية

“إسرائيل” تزيد من دعم السلطة الفلسطينية للمساعدة على وقف عمليات المقاومة المتنامية

صالح النعامي ــ غزة
تصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية في الفترة الأخيرة
ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أنّ إسرائيل تدرس تعميق وتوسيع المساعدات الاقتصادية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية، بهدف تعزيز مكانتها في الضفة الغربية بشكل يفضي إلى احتواء موجة عمليات المقاومة الحالية.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ المستويين السياسي والعسكري في تل أبيب لاحظا أخيراً تآكل مكانة السلطة الفلسطينية في أرجاء الضفة الغربية، وهو ما وفّر بيئة ساعدت على تفجر موجة عمليات المقاومة الأخيرة.
ولفتت إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي يئير لبيد سيعقد، غداً الخميس، جلسة تقدير أمني واسعة، بمشاركة قادة المؤسسة الأمنية، لمناقشة سبل توسيع الدعم الاقتصادي للسلطة.
وقالت إن من بين الخطوات التي تدرسها سلطات الاحتلال لمساعدة السلطة اقتصادياً زيادة عدد الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير قوله: “نحن نحاول مساعدتهم (السلطة الفلسطينية) بكل الطرق والوسائل”. وبحسب المصدر، فإن تآكل مكانة السلطة الفلسطينية أسفر عن تراجع قدرة أجهزتها الأمنية على العمل، ممّا جعل إسرائيل تعتمد حالياً على الجهود الحربية التي ينفذها جيش الاحتلال في سعيه لمنع انتقال عمليات المقاومة إلى داخل الخط الأخضر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...