إصابة 7 جنود صهاينة في عملية إطلاق قرب غور الأردن..وإصابة جنديين صهيونيين بعبوة استهدفتهما في قرية النبي صالح ..وإصابة 15 صهيونيا في 14 عملية فدائية بالضفة بـ 24 ساعة

إصابة 7 جنود صهاينة في عملية إطلاق قرب غور الأردن..وإصابة جنديين صهيونيين بعبوة استهدفتهما في قرية النبي صالح ..وإصابة 15 صهيونيا في 14 عملية فدائية بالضفة بـ 24 ساعة

أصيب جنديان صهيونيان – مساء الأحد- جرّاء انفجار استهدفهما في قرية النبي صالح في رام الله.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن سيارة مسرعة ألقت عبوة ناسفة بالقرب من الجنود بالقرب من بلدة النبي صالح في رام الله ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح
إصابة 8 إسرائيليين في 14 عملًا مقاومًا بالضفة بـ 24 ساعة
مواجهات الضفة

أريحا: أصيب 7 جنود صهاينة، بينها إصابة خطرة، ظهر اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة صهيونية، قرب غور الأردن.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيل، إن الحافلة المستهدفة كانت تقل جنوداً، أصيب 7 منهم خلال العملية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن 7 صهاينة أصيبوا، في عملية إطلاق نار، استهدف حافلة، في شارع 90 قرب غور الأردن، منهم إصابتان بالرصاص، و4 إصابات بشظايا زجاج الحافلة.

وقالت القناة 12 العبرية، إن مسلحين يستقلون سيارة مسرعة، أطلقوا النار تجاه الحافلة ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، منهم سائق الحافلة.

وأعلن جيش الاحتلال، منطقة عملية إطلاق النار، منطقة عسكرية مغلقة لملاحقة المنفذين، فيما أعلن بعد وقت قصير عن اعتقال اثنين من المنفذين فيما يخشى من وجود مقاوم ثالث، وفق ما نشرت قناة كان العبرية الرسمية.

إصابة 8 إسرائيليين في 14 عملًا مقاومًا بالضفة بـ 24 ساعة
مواجهات الضفة

– شهدت الضفة الغربية 14 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال ومستوطنيه خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لإصابة ثمانية إسرائيليين معظمهم جنود بجراح في 7 عمليات إطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة وحارقة.

وكان أبرز العمليات النوعية اليوم، عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في شارع 90 في غور الأردن، أسفرت عن إصابة 7 جنود، وصفت إصابة اثنين منهم بالخطيرة، وفق حرية نيوز.

واندلعت عقب العملية مواجهات في طمون وعاطوف تخللها إلقاء حجارة على قوات الاحتلال.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق النار على قوات الاحتلال في حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وعملية إطلاق نار أخرى استهدفت الاحتلال عند مفترق عنزة جنوب غرب المدينة جنين.

وفي الخليل، أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال عند مستوطنة كريات أربع المقامة على الأراضي الفلسطينية.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال برشقات من الرصاص بالقرب من مستوطنة “نيلي” جنوب مدينة نابلس، في حين ألقى مقاومون عبوة متفجرة على نقطة عسكرية قرب قرية عابود في رام الله.

وفي سلفيت، أصيبت مستوطنة بالحجارة في بلدة دير استيا بمدينة سلفيت، كما اندلعت مواجهات أخرى بالقرب من مستوطنة “حفات يائير” المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب بلدتي ديراستيا وقراوة بني حسان.

وتصدى مواطنون للمستوطنين قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة صوب حافلة إسرائيلية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

واستشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، (5) شهداء منهم في محافظة نابلس، في حين أصيب (621) آخرون.

وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة يوليو الماضي؛ حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين تواليا،

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار