ماذا يجري داخل حركة فتح ؟.. الطيراوي يفتح ملف “ابو عمار”مصادر عباس تقول : اجتماع قريب للجنة المركزية لحركة فتح لسحب صلاحيات الطيراوي

*ماذا يجري داخل حركة فتح ؟.. الطيراوي يفتح ملف “ابو عمار”مصادر عباس تقول : اجتماع قريب للجنة المركزية لحركة فتح لسحب صلاحيات الطيراوي*

*كشف مصدر في اللجنة المركزية لحركة فتح عن إحالة رئيس السلطة محمود عباس لملف توفيق الطيراوي وسحب صلاحياته على طاولة الاجتماع القادم للجنة المركزية لفتح خلال الأسبوع الجاري.*

أصدر اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس لجنة التحقيق في قضية اغتيال أبو عمار بياناً اليوم الأحد، نفى فيه صحة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول معلومات حصرية وسرية أدعاها موقع على الفيس بوك، حول أشخاص لهم علاقة باغتيال القائد الرمز أبو عمار.
وقال الطيراوي بأنه لا أحد يملك معلومات صحيحة و لا حصرية ولا سرية بهذا الخصوص، حيث أن لجنة التحقيق التي يرأسها لم تنته بعد من التحقيق، ولم تتوصل بعد لنتائج دقيقة وموضوعية وقاطعة حول جريمة الاغتيال.
وأوضح الطيراوي بأن اللجنة ستقدم التقرير حول نتائج التحقيق للسيد الرئيس، واللجنة المركزية لحركة فتح، بعد الوصول إلى الحقيقة الدامغة في قضية اغتيال الشهيد الرمز أبو عمار.
ودعا الطيراوي في البيان، جماهير الشعب الفلسطيني، ووسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الحذر والدقة، واستقاء المعلومة من مصدرها، لتجنب إحداث بلبلة في الشارع الفلسطيني لما لهذه القضية من حساسية وانعكاسات على المستوى الاجتماعي والوطني والسياسي.
ووعد الطيراوي بمواصلة التحقيق بشكل مهني ومسؤول لحين الوصول إلى الحقيقة التامة والأكيدة، ليتسنى لشعبنا محاكمة المجرمين في المحاكم الفلسطينية بالشكل القانوني السليم، وإنزال العقوبة التي يستحقونها بهم، وفاء لدماء الشهيد الكبير الرمز أبو عمار.

وتوقع المصدر في حديث خاص أنّ يجري عقد الاجتماع نهاية الأسبوع الجاري.

وكشف المصدر، عن مشاورات يجريها رئيس السلطة لمناقشة المسألة واتخاذ الاجراءات المناسبة لما وصفه بحماية الوضع الداخلي في حركة ” فتح”.

وبيّن المصدر أن عباس طالب الطيراوي بتسليم ملف لجنة التحقيق بمقتل عرفات، وتسليم الملفات كاملة واحضار فواتير بالأموال التي صُرفت خلال فترة عمل لجنة التحقيق.

ولفت المصدر إلى أنه سيجري بحث جدوى بقاء ملف المنظمات الشعبية في الحركة مع الطيراوي، في خطوة ضمن مسار فصله من اللجنة المركزية.

وكشف المصدر أنّ هذا القرار جاء نتيجة سلوكيات عديدة أغضبت عباس ومن حوله من الطيراوي، من بينها التسريبات الأخيرة التي صدرت عن الطيراوي وهاجم فيها زملائه في المركزية حسين الشيخ وجبريل الرجوب ومحمود العالول، إلى جانب تسريبات أخرى يهاجم فيها عباس ويتهمه بالوقوف خلف مقتل عرفات.

ويكشف المصدر أنّ التسريبات يقف خلفها أشخاص مقربون من الطيراوي، وتداخلت فيها مجموعة عوامل بينها عوامل عائلية، ومن بين المسربين مدير مكتبه ومدير مرافقيه إلى جانب عدد من أقاربه نتيجة خلاف عائلي بينهم.

وأشار المصدر إلى أنّ الطيراوي يتلقى شهريا نثرية شخصية له في جامعة الاستقلال 250 ألف شيقل، إلى جانب أن جامعة الاستقلال هي الجامعة الوحيدة التي تتلقى دعما حكومية بمبلغ يصل لمليون وربع شيقل سنويا.

إلى جانب اتهامات للطيراوي باستخدام نثريات خاصة بلجنة التحقيق في مقتل عرفات دون أي أثر لها، إلى جانب تلقيه نثريات عن مسؤوليته لملف المنظمات الشعبية والاتحادات في حركة فتح.

وبحسب المصدر، فإن الرئيس عباس أخذ قرارا بسحب لجنة التحقيق منه، ومناقشة سحب الملفات الأخرى مثل “المنظمات الشعبية” في الاجتماع القادم بمركزية فتح…
المصادر -رام الله-*راي اليوم*
*”الرسالة نت”*

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار