مقابلة جديدة لحمد بن جاسم لـ BBC يكشف فيها عن تورط أسماء سورية ولبنانية وعراقية في الحرب على سوريا .

مقابلة جديدة لحمد بن جاسم لـ BBC يكشف فيها عن تورط أسماء سورية ولبنانية وعراقية في الحرب على سوريا .

دفعنا للضابط السوري المنشق 30 ألف دولار وللعسكري العادي 15 الف دولار ولرئيس مجلس الوزراء رياض حجاب دفعت السعودية 50 مليون دولار !!!

وأشار حمد بن جاسم ان ما أنفق على الحرب في سوريا من يوم انطلاقها إلى حد الآن تجاوز 137 مليار دولار، مبيناً أن أمراء التنظيمات المسلحة استغلوا وفرة الأموال فأصبحوا من أصحاب الملايين وأن عمليات الانشقاق في صفوف الجيش السوري كانت أغلبها تجري بإغراءات مالية فالعسكريون العاديون الذي ينشق كان يحصل على 15 ألف دولار أمريكي و الضابط يحصل على 30 ألف دولار أمريكي.

كما أشار إلى أن انشقاق رئيس الوزراء السابق رياض حجاب تم بالتنسيق مع ابن خال رياض حجاب الذي يعيش في الاْردن منذ زمن طويل وقد دفعت له السعودية مبلغ 50 مليون دولار أمريكي، وكذلك انشقاق مناف الطلاس تم بالتنسيق بين المخابرات الفرنسية و أخته التي تعيش في فرنسا منذ زمن طويل و تحمل الجنسية الفرنسية مديحة الطلاس أرملة رجل الأعمال السوري السعودي أكرم عجة.

كما أشار إلى أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قبض١٠٠ مليون دولار وكان لعب دور كبير في الحرب السورية كان له مكتب في مدينة غازي عنتاب التركية يديره النائب اللبناني عقاب صقر الذي قبض بدوره ١٠ مليون دولار ، وكذلك لعب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي دور كبير من خلال مدير شرطة لبنان اللواء أشرف ريفي والذي قبض بدوره٥٠ مليون دولار أيضاً ، كما لعب الأكراد العراقيون دور كبير في الحرب السورية و بالأخص مسعود البرزاني.

وفي الختام قال حمد بن جاسم لقد لعبنا دورا كبيرا في تدمير مصر و ليبيا و سوريا واليمن وجميعها كانت بأوامر أمريكية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...