دعوات قوى وهيئات فلسطينية لمقاطعة فيلم “أميرة” الذي يسيء للأسرى ويخدم الاحتلال الصهيوني.مطالبة الأردن والسلطة الفلسطينية ومصر يايقاف عرض الفيلم

دعوات قوى وهيئات فلسطينية لمقاطعة فيلم “أميرة” الذي يسيء للأسرى ويخدم الاحتلال الصهيوني.مطالبة الأردن والسلطة الفلسطينية ومصر يايقاف عرض الفيلم

رام الله: أثار فيلم “أميرة” الذي يتناول قضية “تهريب النطف” من سجون الاحتلال الإسرائيلي انتقادات من جانب مؤسسات الأسرى، التي اعتبرته مسيئًا لقضيتهم ويخدم رواية الاحتلال واستهدافه لهذه الشريحة من الشعب الفلسطيني.

وفيلم “أميرة” من انتاج أردني وإخراج مصري ومشاركة ممثلين من فلسطين، والذي تدور أحداثه حول قضية تهريب النطف في السجون “سفراء الحرية”، حيث يناقش الفيلم قصة نطفة خرجت لزوجة أسير أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير، لتكتشف فيما بعد أنها ابنة سجان إسرائيلي.

واختار الأردن فيلم “أميرة”، ليُمثّل المملكة في التنافس على جوائز الأوسكار، عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، بحسب إعلان سابق لـ”الهيئة الملكية الأردنية للأفلام”.

حملة إلكترونية

وأطلق نشطاء فلسطينيين حملة إلكترونية باسم “اسحبوا فيلم أميرة”، اعتراضًا على فيلم أردني يشوّه صورة أطفال الأسرى الذين تم إنجابهم عبر النطف المهربة.

وأكّد النشطاء، أنّ يجب تسليط الضوء على هذه القذارة التي قام بها من انتج الفيلم ومن مثله وأخرجه، مشيرين إلى أنّ فيلم يسئ لقضية الأسرى بموضوع النطف المهربة.

وأشاروا إلى أن الفيلم يتناول النطف المهربة، ويكتشف بآخر الفيلم بعد ولادة الطفل أنها نطفة جندي إسرائيلي، متسائلين: “أي عار هذا الذي مثلته صبا مبارك”.

وأكدوا أنّ “عار على الرئيس محمود عباس وسلطة رام الله ووزارة الثقافة، وكل القوى السكوت على هذه المهزلة والاساءة المعتمدة”.

أبو بكر: نحن بصدد إعداد مذكرة فلسطينية لنقاشها مع الأردنيين بالخصوص

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إنه بصدد إعداد مذكرة فلسطينية لنقاشها مع الأردنيين بالخصوص، لأن الفيلم فيه إساءة للأسرى الفلسطينيين ويشكك في النطف المحررة.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن هناك فتوى شرعية في مسألة النطف المحررة، التي تجري بإشراف ذوي الزوج الأسير والزوجة.

وأكد أبو بكر، أنه لا يمكن أن تكون هناك أي شكوك بخصوص النطف المحررة بسبب الإشراف الكبير عليها”.

إعلام الأسرى يدعو لإيقاف بث ونشر فيلم “أميرة”

دعا مكتب إعلام الأسرى، لإيقاف بث ونشر فيلم “أميرة” الذي يحمل أسلوب ورسالة تخدم سياسات الاحتلال، ومحاسبة كل من يقف خلفه.

وطالب إعلام الأسرى، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بسحب ترشيحها للفيلم بالمنافسة على جائزة “أوسكار” .

ودعا جهات الرقابة الرسمية بعدم السماح بعرض الفيلم لما يحمله من إساءة وتشوية ودس السم في العس،ل بما يخص نضالات الأسرى ومشروع سفراء الحرية.

وطالب “إعلام الأسرى” بتكثيف الجهود والعمل على تعزيز مكانة أسرانا الأبطال، بإنتاج أعمال تخدم قضاياهم العادلة وتُعري الاحتلال وأساليبه الإجرامية .

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية لمقاطعة الفيلم وكل الجهات التي تتعامل مع الفيلم أو تنشره أو تروج له، والتفاعل بكل قوة مع الأنشطة والفعاليات المطالبة بحذف الفيلم والاعتذار عن انتاجه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...