لماذا بدأت الإدارة الأميركية باللعب بالورقة الأمنية في لبنان؟..

لماذا بدأت الإدارة الأميركية باللعب بالورقة الأمنية في لبنان؟..

للإجابة على هذا السؤال لا بد من استعراض موجز لما جرى في المنطقة ولبنان وبه تكون الإجابة .
ا- هزيمة المشروع الأميركي في سوريا.
٢- صمود الجمهورية الإسلامية في وجه الحصار الظالم عليها.
٣- فشل عدوان التحالف الأمريكي السعودي على اليمن.
٤- انتصار المقاومة في غزة وانتفاضة الشارع الفلسطيني بأكمله في مواجهة العدوان “الإسرائيلي”.
٥- فشل خطط التحرك في لبنان منذ ١٧ تشرين.
٦- فشل الحصار الأمريكي على لبنان في تأليب بيئة المقاومة عليها.
٧- رد حزب الله على الحصار الأمريكي باستيراد المازوت من ايران.
٨-إنكشاف تواطؤ بعض القوى السياسية والقضاء مع الأمريكان في تحميل حزب الله مسؤولية الإنفجار في مرفأ بيروت.

كل ذلك وغيرها من القضايا وجد الأمريكي بأن لا حل لمسألة حزب الله سوى بإدخاله في آتون حرب أهلية على غرار ما حصل مع الفلسطينيين في العام ١٩٧٥.
ما يؤدي الى تدخل دولي يوجه ضربة لقدرات حزب الله .
حتى تلك لن يستطيع الأمريكي تحقيقها وضمان نجاحها لأن خلف هذه المسيرة قيادة حكيمة مسددة قارئةً للمشهد من مختلف جوانبه .. أما كيفية المواجهة والخروج من براثن التآمر الامريكي فالأيام القادمة كفيلة بإظهارها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
دعوات قوى وهيئات فلسطينية لمقاطعة فيلم "أميرة" الذي يسيء للأسرى ويخدم الاحتلال الصهيوني.مطالبة الأرد... اعتقال طالبــتين شقيقتين ومديرة مدرسة ومرشدة اجتماعية في الشيخ جراح..فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا نفذ... *قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تشكر الوزير بيرم على قراره الأخوي بخصوص اللاجئين الفلسطينيين ... ألكسندر نازاروف: القمة الافتراضية لبوتين وبايدن ليست خطوة من الحرب.. بل إلى الحرب القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية السابع من ديسمبر على أهداف عسكرية وحيوية في الرياض وجدة والطائف وجيز... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتدين العدوان الصهيوني على ميناء اللاذقية، وتؤكد وقوفها إلى جانب... اعترافات مؤسس مركز هيرتسيليا ومستقبل كيان الاحتلال..والمقاومة هي التي فرضت على هذا الكيان كل أزماته.... لقاء مشترك بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة في دمشق عبد المجيد يدعو لتشكيل تيار وطني فلسطيني عريض يتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة النضال والحفاظ على القضية ا... ما هُوَ شكل المواجهة بين طهران وواشنطن مستقبلاً؟.