لأول مرة..إسرائيل تجتمع بوزراء وممثلين عن 6 دول عربية على طاولة واحدة في الإمارات.

لأول مرة..إسرائيل تجتمع بوزراء وممثلين عن 6 دول عربية على طاولة واحدة في الإمارات.

اجتمعت إسرائيل في حدثٍ تاريخي على طاولة واحدة بست دول عربية هي: ” الإمارات، البحرين، مصر، الأردن، المغرب، والسودان”.
وذكرت صحيفة “جويش إنسايدر”، أن الإمارات استضافت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المنصرمين حدثًا تاريخيًا هو الأول من نوعه، شاركت فيه إسرائيل إلى جانب ست دول عربية هي الإمارات، البحرين، مصر، الأردن، المغرب، والسودان.
جاء ذلك خلال مؤتمر يحمل عنوان “N7″، وهما رمزان لكلمة التطبيع ولعدد الدول السبع المشاركة.

وأوردت الصحيفة، أن مؤسسة “Jeffrey M. Talpins” والمجلس الأطلسي، استضافا هذا المؤتمر الذي شهد اجتماعًا متعدد الأطراف جمع مندوبين ممثلين لست دول عربية، وقد استغرق التخطيط للمؤتمر نحو ستة أشهر.
وأوضح مدير برامج الشرق الأوسط في المجلس الأطلسي ويليام وشسلر، أن الهدف من المؤتمر هو تحديد الثغرات في عملية التطبيع ومعرفة أين يمكننا المساعدة في تقديم مساهمة، لا سيما أننا شاهدنا إحراز تقدم في العلاقات إلى حد كبير على أساس ثنائي، على حد قوله.
وفي الوقت الذي التزمت فيه المنظمة بالتكتم على انعقاد المؤتمر، سارع نائب وزير الخارجية الإسرائيلي عيدان رول، إلى نشر صور توثق لقاءهما مع وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري في أبو ظبي، وفق المصدر ذاته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...