عبد المجيد يدعو ويطالب الجهات المعنية في الدولة السورية الإسراع بتسهيل عودة الأهالي مخيم اليرموك

دمشق: دعا وطالب خالد عبد المجيد، الأمين العام لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” الجهات المختصة في الدولة السورية بالإسراع بتسهيل عودة الأهالي لمخيم اليرموك إلى منازلهم وممتلكاتهم، ودعا إلى عودة الحياة الطبيعة إلى المخيم، لما لذلك من أبعاد سياسية في ظل الإنتصار الذي حققه شعبنا في معركة سيف القدس ليترابط ذلك مع هذا الانتصار . وخاصة بعد أن صدرت التوجيهات من القيادة السياسية لذلك،

وأبدى عبد المجيد: في تصريح صحفي لإحدى الوسائل الإعلامية استغرابه من التأخير والمماطلة في تنفيذ التوجيهات والقرار الذي اتخذ بعودة الأهالي، مطالباً المسؤولين في الجهات المعنية بالإسراع في العمل والتنسيق مع الجهات الفلسطينية للمساعدة في إعادة البنية التحتية والسماح للأهالي بالعودة من أجل ترميم منازلهم.

ومن الجدير ذكره أن سكان مخيم اليرموك الفلسطينيون والسوريون يطالبوا السلطات السورية والجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا بالعمل على تأمين المعالجات اللازمة الضرورية للمخيم من أجل الإسراع بعودة من منازلهم، مشيرين إلى أنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية نتيجة غلاء الأسعار وأجور المنازل المرتفعة التي أنهكتهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

والأهالي استبشروا خيرا وزاد أملهم بالعودة للمخيم بعد أن التقت قيادات الفصائل الفلسطينية مع سيادة الرئيس د. بشار الأسد رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين في الدولة السورية ، بعد معركة سيف القدس وجرى بحث موضوع المخيم وطلبوا عودة الاهالي لما لذلك من رمزية للتمسك بحق العودة والمقاومة ومواجهة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية عبر إحياء مسارات سياسية جديدة برعاية الرباعية الدولية للنيل من الحقوق الفلسطينية وخاصة حق العودة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار