بمشاركة قوى وهيئات وشخصيات جزائرية وعربية وعالميةكبيرة..الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تعقد ملتقى”الجزائر ضد التطبیع”

بمشاركة قوى وهيئات وشخصيات جزائرية وعربية وعالميةكبيرة..الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تعقد ملتقى”الجزائر ضد التطبیع”
الجزائر – وهران
عقدت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، يوم السبت، بالتعاون مع اتحاد الكتاب الجزائريین وبمشاركة العدید من الجمعيات الحقوقية الناشطة في العمل لأجل فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الملتقى الوطني الدولي لمواجهة التطبيع.

وشارك في الملتقى العدید من الشخصيات الفاعلة من بلدان العالم وشارك فیه فعاليات جزائرية وعربية في سیاق العمل لمواجهة موجة التطبیع العربي الرسمي التي عصفت بالمنطقة خلال العام 2020 وخضع لها العدید من الحكومات والأنظمة العربیة.

عنوان الملتقى “الجزائر ضد التطبیع” شكل إعلانًا واضحًا عن افتتاح فعالیات عام 2021 “عام مواجهة التطبیع” الذي أطلقته الحملة بالتعاون مع عشرات الجمعیات والمنظمات حول العالم بهدف التصدي لمشروع تصفیة القضیة الفلسطینیة إعلامیًا ورسمیًا، وذلك عبر التأكید على أن الشعوب العربیة لا زالت بأغلبیتها العظمى ترفض التطبیع مع الاحتلال ولا تقبل التضحیة بحقوق الشعب الفلسطیني المظلوم والشعوب العربیة التي عانت بمعظمها من إجرام الصهاینة وحروبهم وإرهابهم خلال 7 عقود من الاحتلال الجائر لفلسطین والأراضي العربیة والتنكیل بشعوبها.

وكان برنامج الملتقى كالتالي:

الافتتاح مع النشیدین الوطنیین الجزائري والفلسطیني.

د. یوسف شقرا یلقي كلمة اتحاد الكتاب الجزائریین والحملة العالمیة للعودة إلى فلسطین

كلمة الشاعرة مریم الصیفي، عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنیین

كلمة سفیر فلسطین في الجزائر الأستاذ أمین مقبول

كلمة عوائل شهداء فلسطین

كلمة الناشط ماندلا ماندیلا حفید الزعیم الأممي والمناضل الجنوب إفریقي نیلسون ماندیلا

كلمة الدكتور نورالدین السد النائب السابق لرئیس البرلمان العربي ورئیس اللجنة التشریعیة القضائیى لحقوق الإنسان في البرلمان العربي.

كلمة الأمین العام لجمعیة الوسطیة الدكتور أبو جرة سلطاني

كلمة الناشط توشار غاندي الناشط الحقوقي السیاسي وحفید الزعیم الهندي الراحل ماهاتما غاندي

كلمة الأستاذ نورالدین طایبي نائب رئیس اتحاد الكتاب الجزائریین

كلمة الدكتور مشري بن خلیفة رئیس اللجنة الدائمة للوساطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان

وعقد الملتقى في دار اتحاد الكتاب الجزائریین في العاصمة وهران الساعة العاشرة قبل الظهر بتوقیت الجزائر، وتّم نقله مباشرة عبر صفحات الحملة العالمیة للعودة إلى فلسطین، أصدقاء الحملة العالمیة، الملتقى العلمائي العالمي من أجل فلسطین، المرصد الدولي لمقاومة التطبیع والعدید من الصفحات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار