وقفة احتجاجية لاتحاد الكتاب العرب تنديداً بـ (قانون قيصر) الذي يستهدف الشعب السوري في لقمة عيشه

المكتب الصحفي – راما قضباشي

نظّم اتحاد الكتاب العرب وقفة احتجاجية تنديداً بما يسمى “قانون قيصر” الحلقة الجديدة في مسلسل العدوان الأمريكي على سورية والذي يستهدف شعبها بلقمة عيشه وحياته اليومية، وذلك أمام مبنى الأمم المتحدة في دمشق 16/6/2020، بمشاركة أعضاء اتحاد الكتاب إضافة إلى فعاليات من وزارة الثقافة والهيئة العامة السورية للكتاب وفصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة دعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية، وجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

وأعرب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر”.

وأكد المشاركون أنها تخالف القوانين الدولية ومطالبين المنظمات الأممية بتحمل مسؤولياتها وممارسة دورها الإنساني والأخلاقي في رفع هذه الإجراءات اللاشرعية.

وتلا الأديب مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب العرب بياناً باسم الاتحاد أكد فيه “إدانة الكتاب والمثقفين الشرفاء في سورية الحازمة والشديدة للقرارات الأمريكية القديمة والجديدة التي تستهدف الشعب العربي السوري في لقمة خبزه وحياته المعيشية ومستقبل أبنائه” مشدداً على أن هذه القرارات منافية للقانون الدولي الانساني وتشكل انتهاكاً لأبسط حقوق الإنسان.

وأكد الدكتور مصطفى ميرو رئيس اللجنة العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن الوقفة جاءت لاستنكار السياسات الأمريكية ولدعوة مجلس الأمن إلى اتخاذ مواقف حازمة من سياسات واشنطن في المنطقة من تجويع للشعوب وإفقارها ودعم الاحتلال الصهيوني وظلم للشعبين الفلسطيني والسوري.

واعتبر مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية اعتداء على الشرعية الدولية وصلاحيات هيئة الأمم المتحدة وأن ما يسمى “قانون قيصر” عدوان على الشعب السوري ويصنف دولياً ضمن جرائم الحصار الاقتصادي والإبادة الجماعية لأنه يستهدف الشعوب والأفراد.

وبيّن أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ياسر المصري أن الإدارة الأمريكية تحاول تحقيق ما فشلت به عبر دعم التنظيمات الإرهابية من خلال إجراءات جائرة ولا سيما “قانون قيصر” تستهدف الشعب السوري الذي استطاع أن يدحر الإرهاب عن أراضيه في محاولة من الإدارة الأمريكية لكسر إرادة السوريين.

وسلّم رئيس اتحاد الكتاب إلى ممثل مكتب الأمم المتحدة في سورية رسالة تذكر أحرار العالم بمبادئ حقوق الإنسان “التي لا تباع ولا تشترى” وتدعو الأمم المتحدة إلى العمل على وقف سياسات واشنطن والجرائم التي ترتكبها بحق الشعوب والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الحرب الاقتصادية الظالمة التي تشنها قوى العدوان على الشعب السوري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار