حسين الشيخ يلتقي المنسق”الإسرائيلي” ويبلغه بأن السلطة لن تسمح بـ “بتنفيذ أي عمليات ضدّ إسرائيل


الصحافة الإسرائيلية:
والا العبري: على الرغم من إعلان وقف التنسيق الأمني : عقدت في الأيام الأخيرة لقاءات ومناقشات بين كبار المسؤولين الفلسطينيين مع مسؤولين من الجيش الإسرائيلي – مسؤولون في المؤسسة الأمنية قالوا لموقع والا إن اللقاء تمت بناء على طلب المسؤولين الفلسطينيين خوفاً من تصعيد أمني من شأنه تقويض سيطرة السلطة على الضفة،

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية (“كان”) أن وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية حسين الشيخ التقى المنسق الإسرائيلي وأكد له في رسالة رسمية بأن السلطة الفلسطينية “لن تسمح بانتشار العنف في الضفة الغربية” المحتلة، حتى في ظل القرار بوقف التنسيق الأمني.

وأوضح المصدر لـ (“كان”) بأن الرسالة نقلت بواسطة حسين الشيخ ومسؤولين أمنيين فلسطينيين آخرين، لمنسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، كميل أبو ركن خلال اجتماع سري جمعهم ليلة إعلان الرئيس محمود التحلل من الاتفاقات مع “إسرائيل”.

وشدد الشيخ بأن قرار عباس الخاص بوقف التنسيق الأمني لا يعني بأن السلطة ستسمح بتنفيذ أي عمليات ضدّ إسرائيل مبيناً بأن السلطة غير معنية بـ “الفوضى والعنف ولن تسمح بخرق سيادة القانون على أراضيها، ولكن لن يكون له تأثير على الجوانب الإنسانية اليومية وستلزم بإعادة المستوطنين الذي يدخلون مناطق السلطة بالخطأ.

ونقلت تقارير صحافية عن جهات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أمس، قولها إنه لم يطرأ أي تغيير على التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...