القدس درب الشهداء.. ندوة عبر الانترنت في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق بمناسبة يوم القدس العالمي

القدس درب الشهداء.. ندوة عبر الانترنت في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق بمناسبة يوم القدس العالمي

أقام مكتب السيد القائد علي الخامنئي في دمشق ندوة سياسية فكرية عبر الإنترنت بمناسبة يوم القدس العالمي في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية 19/5/2020، تحت عنوان “القدس درب الشهداء”

وشارك بالندوة ممثل الإمام الخامنئي في سورية أبو الفضل الطبطبائي، و الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية/سورية، والأستاذ أنور رجا عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في سورية اسماعيل السنداوي، والدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية مديرا للندوة.

أكد المشاركون أن محور المقاومة يشكل قوة ردع كبيرة في مواجهة الكيان الصهيوني والمخططات الاستعمارية في المنطقة داعين إلى مناهضة التطبيع مع الكيان المحتل وتوحيد جهود المقاومين ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله المحق، وأن القدس عاصمة فلسطين وستبقى عنوان محور المقاومة.

ولفت أبو الفضل الطبطبائي إلى أن انعقاد الندوة عبر الانترنت بدمشق رغم الظروف والإجراءات المتخذة للتصدي لكورونا يؤكد التمسك بقضية فلسطين والقدس مهما بلغت شدة الظروف والتمسك بالثوابت الإنسانية والعمل على فضح المؤامرات مبيناً أن قضية فلسطين تشكل عنوان هوية محور المقاومة التي يحاول الأعداء التقليل من أهميتها وتهميشها وتحجيمها.

واعتبر الدكتور خلف المفتاح أن القدس بوصلة الأمة وأن المقاومة هي الخيار الأصيل لاستعادة الحقوق منوهاً بأن الثورة الإسلامية في إيران شكلت مصدر قوة للمناضلين والمقاومين للاحتلال.

وأكد أنور رجا دور النخب في تخليد القضية الفلسطينية بوجدان الأمة وعقلها وسلوكها وقضاياها المحقة والعادلة.

فيما رأى إسماعيل السنداوي أن اليوم العالمي للقدس مناسبة لتذكير العالم بالقضية الفلسطينية في بعدها الإنساني كقضية عدل وحق مشيراً إلى أن القدس عاصمة تاريخية لفلسطين وستبقى رغما عن كل المحاولات التي يمارسها كيان الاحتلال الصهيوني.

شارك في الندوة من طهران عبر الانترنت الشيخ عباس الكعبي عضو مجلس خبراء القيادة في إيران ومن بيروت الدكتور حسان عبد الله رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين والدكتور محمود عكام مفتي حلب والدكتور محمود دياب مدير التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والباحث في الشؤون السياسية والعسكرية العميد الركن علي مقصود.

المكتب الصحفي – راما قضباشي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار