مساعدات عينية من الجمهورية الإسلامية إلى كوادر فصائل المقاومة في دمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي
بالرغم من الظروف التي تمر بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلا أنها محافظة على الالتزام العقائدي تجاه القضية الفلسطينية ولشعبها المقاوم، ومثل كل عام في شهر رمضان المبارك تقدم الجمهورية الاسلامية الإيرانية مساعدات عينية /سلل غذائية/ لكوادر فصائل المقاومة الفلسطينية.
وقد تسلمت الفصائل /2000/ سلة غذائية في دمشق 5/5/2020 بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية.
وفي تصريح صحفي أكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أهمية وخصوصية هذا الدعم في ظل انتشار وباء كورونا، والتطورات الكبيرة في المنطقة.
وتابع قائلا: (نحن في فصائل المقاومة نُقدر ونُثمّن عاليا هذا الدعم بمعانيه الكبيرة، بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلا أنها حرصت أن تفي بإلتزاماتها لفصائل المقاومة والإستمرار بدعمها على كافة الأصعدة.
مشيرا إلى الارتباط المقدس من كل دول وقوى محور المقاومة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وحول يوم القدس العالمي أعلن عبد المجيد عن تشكيل لجنة سورية فلسطينية برعاية السفير جواد تركآبادي، وسيوضع برنامج يتلائم مع الإجراءات المتخذة ضد وباء كورونا، منوها إلى أن يوم القدس العالمي هذا العام سيكون مختلف عن الأعوام السابقة.
ومن جانبه أشار رامز مصطفى عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، إلى أهمية هذه المبادرة السنوية، التي تؤكد على ثبات خيار الجمهورية الاسلامية الإيرانية في دعم المقاومة منذ انتصار الثورة بقيادة الإمام الخميني إلى اليوم، واعتبارها فلسطين والقدس القضية المركزية والاستراتيجية.
وبيّن اسماعيل السنداوي أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، أن تقديم هذه المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني في سورية وحتى داخل الأرض المحتلة له أهمية خاصة، في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في أرضه، معربا عن شكره وتقديره للجمهورية الاسلامية الإيرانية ولكل من يدعم الشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتل الصهيوني حتى تحرير كل فلسطين.

وأشار ياسر المصري عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ـ الانتفاضة وأمين سر لجنة المتابعة في تحالف المقاومة الفلسطينية إلى أن هذه المساعدات تأتي في ظل الخطوات التي تستمر بها الجمهورية الاسلامية الإيرانية في تعزيز دور الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته في هذه الظروف العصيبة، كما توجه بالشكر للجمهورية الاسلامية الايرانية بقيادة السيد علي خامنئي دام ظله على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وللمقاومة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار