السفير الإيراني جواد تركآبادي يلتقي قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق

السفير الإيراني جواد تركآبادي يلتقي قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق

السفير الإيراني جواد تركآبادي يلتقي قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق

التقى السفير الإيراني جواد تركآبادي بقيادات فصائل المقاومة الفلسطينية في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالعاصمة دمشق.

ودار البحث في آخر التطورات السياسية في المنطقة ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة المخاطر الناجمة عن الخطة الأمريكية المسماة ” صفقة القرن”، وتداعيات واستغلال ازمة وباء كورونا ومحاولات كيان العدو الصهيوني ضم اراضي في الضفة الغربية والأغوار .

جرى التأكيد على أهمية وحدة قوى الشعب الفلسطيني الحية المقاومة لهذه الخطط التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية.
كما تم التطرق لأوضاع الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية ودورها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ودور المقاومة الشعبية في مواجهة خطوات ضم الأراضي والاستيطان والتهويد.

وأشاد السيد السفير بصمود الشعب الفلسطيني وتصديه للإحتلال الصهيوني الغاشم وبدور فصائل المقاومة وقدرتها الردعية ضد العدوان المستمر على القطاع والبطولات التي ينفذها الشباب الفلسطيني في الضفة، وأكد على استمرار دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لنضالات الشعب الفلسطيني وتصديه للمخططات الامريكية الصهيونية .
وأكدت قيادات الفصائل الفلسطينية على ترابط دور كل قوى ودول محور المقاومة في المنطقة في مواجهة المخططات والتهديدات التي تستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية وفلسطين ولبنان.
كما وجهوا التحية للقيادة الإيرانية الشجاعة والحكيمة التي تقوم بالدور المحوري في صمود شعوب المنطقة في مواجهة المخططات والعدوان الأمريكي الصهيوني الرجعي في المنطقة.

كما وجه المجتمعون التحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة على صمودهم في مواجهة المؤامرة التي تهدف لتقسيم سوريا والمنطقة.
وجرى خلال اللقاء جرى بحث في فعاليات يوم القدس العالمي هذا العام في ضوء الظروف الإستنائية نتيجة أزمة وباء كورونا ، وجرى تشكيل لجنة فلسطينية – سورية – إيرانية لبحث برنامج يوم القدس العالمي .

شارك في اللقاء كلا من:-
د.طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، زياد الصغير “أبو حازم” أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، ومعين حامد الأمين العام لمنظمة الصاعقة، وسامي قنديل أمين التنظيم الفلسطيني لحزب البعث، اسماعيل السنداوي”ابو مجاهد”منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، وياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة لتحالف القوى الفلسطينية، والدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، وعبد الكريم الشرقي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورباح باكير المسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

حضر اللقاء الى جانب السفير الإيراني المستشار عباس أذريا مسؤول العلاقات الفلسطينية، وعدد من طاقم وكوادر السفارة الإيرانية بدمشق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار