محكمة”إسرائيلية”تتهم الفلسطيني”أيمن حاج يحيى”نائب رئيس حركة “كفاح” من بلدةالطيبة بالتجسس لصالح إيران.

محكمة”إسرائيلية”تتهم الفلسطيني”أيمن حاج يحيى”نائب رئيس حركة “كفاح” من بلدةالطيبة بالتجسس لصالح إيران.
تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية يوم الأحد، النقاب عن اتهام المواطن الفلسطيني نائب الأمين العام لحركة “كفاح” أيمن حاج يحيى (50 عاماً) من بلدة الطيبة داخل إسرائيل، بالتعاون مع أجهزة المخابرات الإيرانية، بعد أن حظرت أجهزة الأمن الإسرائيلية النشر في هذه القضية منذ الشهر الماضي.

وأوضح جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، أن نائب الأمين العام لحركة “كفاح” أيمن حاج يحيى (50 عاماً)، متهم بإجراء اتصالات مع جهات تابعة للمخابرات الإيرانية، وقد تم تقديم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في اللد من النيابة العامة ضده.

وقال “الشاباك”، إن “المتهم أجرى اتصالاً سرياً مع جهات من قبل المخابرات الإيرانية، والتقى ناشطاً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، يدعى خالد يماني، والذي عمل لصالح إيران”.

وأضاف أن “المتهم عقد عدة لقاءات مع جهات في المخابرات الإيرانية، وتلقى أموالاً وإرشادات ووسائل تشفير سرية، كي يتمكن من مواصلة الاتصال معهم بصورة مشفرة بعد عودته إلى إسرائيل”.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية، اتهامات له بالمساس بأمن إسرائيل عن طريق جمع معلومات استخبارية، واستلم مبالغ مالية تغطي رحلات له خارج إسرائيل من أجل لقاء عناصر في المخابرات الإيرانية.

ويحيى كان من أعضاء حزب التجمع وتركه وأسس حركة “كفاح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار