الإسرائيليون متخوفون من الثغرات الحدودية مع لبنان

قلق في “إسرائيل” من اكتشاف 3 ثغرات في السياج الحدودي مع لبنان، إذ يبدو الأمر خطيراً جداً بحسب وزير الخارجية والخبراء العسكريين.

علقَّ وزير الخارجية الإسرائيلية إسرائيل كاتس، على اكتشاف 3 ثغرات في السياج الحدودي مع لبنان، بالقول إن “إسرائيل تنظر بخطورة كبيرة إلى محاولات اختراق السياج الحدودي، ونتوقع من حكومة لبنان أن تقوم بمسؤولياتها، وتمنع تهديدات من هذا النوع على أمن إسرائيل والمنطقة كلها”. 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن كاتس، وجّه تعليمات بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد حزب الله، متهماً إياه بفتح ثغرات في السياج الحدودي.

وقال معلّق الشؤون العسكرية في القناة 13 ألون بن ديفيد، إن “الأمر يبدو كما لو أنه حادثة بسيطة، لكن لا يجب الاستخفاف، إنها حادثة خطيرة جداً، ولا أظن أن حادثة كهذه وقعت في أي وقت مضى”.

وأضاف بن ديفيد أنه “من وصل إلى السياج وفتح ثغرات في ثلاثة أماكن، يقول لإسرائيل أنا أعرف كيف أصل إلى الحدود، ولن تروني”.

وتابع قائلاً “الرسالة هنا قاسية جداً من ناحية “إسرائيل”، وهذا سينعكس على مواصلة عمل الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله، سواء في سوريا أو في لبنان”. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...