رفضا لصفقة ترمب التصفوية..إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

القدس: أصيب عددٌ من المواطنين، اليوم الجمعة، بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات خرجت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية رفضا لـ”صفقة القرن”.

فقد اندلعت مواجهات بخمس نقاط مواجهة مع قوات الاحتلال بمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، رفضا لصفقة القرن.

وانطلقت مسيرة من عشرات الشبان باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة “بيت ايل”، وشرع الشبان في إغلاق الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية ورشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق، كما أطلق الجنود الرصاص المعدني.

وشهدت قرية بدرس غرب رام الله مواجهات عنيفة على طول الجدار الفاصل في المنطقة الغربية، وأطلق الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واندلعت مواجهات بين أهالي قرية عابود وقوات الاحتلال بعد أن توجه الأهالي لفتح المدخل الشرقي المغلق منذ أربعة أيام، وأطلق الجنود القنابل الغازية على الأهالي والمنازل.

وشهدت بلدتا نعلين وبلعين غربًا مواجهات مع قوات الاحتلال عند الجدار الفاصل تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الغازية ووقوع إصابات بالاختناق.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في بيت أمر، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لاندلاع مواجهات اصيب خلالها العشرات بالاختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين ومركباتهم بالمياه العادمة، واعتلت أسطح عدد من المنازل، كما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، احتجزت عليه مواطنين اثنين ساعات عدةً.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين، منهم أطفال، بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بإطلاق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، عالجتهم طواقم الهلال الأحمر ميدانيًّا.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا الصحفيين الموجودين بقنابل الغاز والأعيرة “الإسفنجية”، بهدف منعهم من تغطية القمع الذي مورس بحق أهالي القرية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة والرافضة لـ”صفقة القرن”.

كما اندلعت بعد عصر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية وبلدة عزون في القضاء أوقعت عشرات الإصابات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات تركزت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، وأطلق الجنود الرصاص بكثافة في حين امتدت المواجهات للأزقة المجاورة.

وفي بلدة عزون شرقي المدينة لاحقت قوات الاحتلال عددا من الشبان قرب محطة المحروقات في البلدة، وأطلقت الرصاص بشكل مباشر عليهم دون إصابات.

وأشارت المصادر إلى اندلاع مواجهات واسعة وسط إطلاق للزجاجات الحارقة باتجاه دوريات الاحتلال فيما أصيب عدد كبير من المواطنين بالاختناق داخل منازلهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار