السيد مجتبى ذو النوري رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية يلتقي وفدا من القادة الفلسطينية

في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق
عقد في العاصمة السورية دمشق لقاء فلسطيني إيراني ضم وفداً برئاسة السسيد مجتبى ذو النوري رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وعدد من قادة الفصائل الفلسطينية.
كما وحضر اللقاء السيد جواد تركا بادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق وعدد من أركان السفارة.
هذا وقد قدم الوفد الإيراني عرضاً موسعاً للظروف السياسية التي تمر بها منطقتنا، وخاصة لجهة تغول المشروع الأميركي ومحاولة السيطرة على ثروات أمتنا، وتمرير صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.
حيث قدم السيد مجتبى ذو النوري في بداية حديثه تعازي الشعب الإيراني الشقيق باستشهاد الأخ المجاهد بهاء عطا الله ومعاذ العجوري والشهداء الذين سقطوا في غزة إثر العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف المدنيين الأبرياء والمقاومة الفلسطينية في كل من فلسطين وسورية، مؤكداً على أن ذلك العدوان يأتي في ظل تنامي قدرات محور المقاومة التي أصبحت تقلق الكيان الصهيوني.
كما أكد السيد ذو النوري على فشل المشروع الأميركي في تحقيق أهدافه في إخضاع أمتنا نتيجة صمود المقاومة، وإيمانها بقدراتها على النصر، واتساع هذا المحور الذي حقق إنجازات مهمة في سورية ولبنان وفلسطين واليمن إضافة إلى العراق، وعلى صعيد الصراع مع المشروع الصهيوني الذي يحتل فلسطين، أكد أنه يعيش في هذه المرحلة عدة أزمات أهمها عدم قدرته على تحقيق إنهاء المقاومة نتيجة صمود الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية حديث وجه التحية إلى محور المقاومة وإلى المقاومة الفلسطينية وأكد على وقوف الشعب الإيراني وقيادته إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى يتم تحقيق أمانيه في العودة.
ومن جانبها أكدت القيادات الفلسطينية على أهمية محور المقاومة والذي أعاق وعرقل المشروع الأميركي-الصهيوني، وعلى صمود شعبنا الفلسطيني وتطوير مقاومته وعلى ثباته في رفض صفقة القرن والعمل على اسقاطها كما أسقط المشاريع السابقة التي حاولت النيل من حقوقنا الوطنية.
كما وثمنت القيادات الفلسطينية عالياً الدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته والتي تعتبر عمقاً إستراتيجياً لمحور المقاومة.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على أهمية التواصل والتفاعل الدائم، من أجل استمرار المقاومة وتحقيق أهداف أمتنا وإسقاط كل المؤامرات التي تستهدف محور المقاومة.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني:-

الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة.
الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.
الرفيق أبو نضال الأشقر الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية.
الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
الرفيق سامي قنديل الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي/ التنظيم الفلسطيني.
الرفيق أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية-القيادة العامة.
الرفيق غطاس أبو عيطة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الثوري.
الدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.
الرفيق عبد الكريم الشرقي القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
الأخ ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار