بدء سريان اتفاق وقف اطلاق النار بين حركة الجهاد وإسرائيل في غزة..بوساطة مصرية

القاهرة: أعلن مصدر مصري، عن بدء سريان اتفاق وقف اطلاق النار بين اسرائيل والجهاد، واستعادة الهدوء بقطاع غزة منذ الساعة الخامسة والنصف من فجر يوم الخميس.

ونص الاتفاق كما مايلي:

‏جهود مصرية لاستعادة الهدوء لقطاع غزة

القاهرة في 14 نوفمبر

تطالب مصر الفصائل الفلسطينية و حركة الجهاد الإسلامي بالوقف الفوري لإطلاق النار ، وكذلك الحفاظ على سلمية مسيرات العودة ، كما ‏تطالب إسرائيل بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات وكذلك وقف إطلاق النار على المتظاهرين في مسيرات العودة

وأكدت حركة الجهاد بحسب قناة فلسطين اليوم، بدء سريان وقف اطلاق النار، وذلك بجهود مصرية.

وقال المتحدث باسم الجهاد مصعب البريم في تصريح مقتضب، إنّ “سريان اتفاق وقف اطلاق النار، بدأ بعد رضوخ الإحتلال لشروط المقاومة الفلسطينية بقيادة الجهاد، وبعد ان قالت المقاومة كلمتها وتصدت للعدوان وكسرت هيبة نتياهو ودافعت عن شعبنا الفلسطيني.

وأضاف، أنّه “تم التوصل الى اتفاق وقف اطلاق النار على اساس تلك الشروط التي اشترطها الجهاد نيابة عن المقاومة والتي تمثلت في وقف سياسة الاغتيالات وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة الكبرى والبدء عمليا في تنفيذ اجراءات كسر الحصار .

وتابع، أنّ الضامن للاتفاق هو حضور المقاومة وجهوزيتها في الميدان وقدرتها على الرد على اي عدوان وجهد مصر التي رعت الوساطة.

وكشفت مصادر محلية، أن مصر تبذل جهودًا كبيرة لاستعادة الهدوء في قطاع غزة بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر يوم الثلاثاء، والتي تركز على مطالبة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد بالوقف الفوري لإطلاق النار، والحفاظ على سلمية مسيرات العودة.

وطلبت مصر، من إسرائيل، بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات وكذلك وقف إطلاق النار على المتظاهرين في مسيرات العودة.

وأوضحت قناة كان العبريى، أن إسرائيل والجهاد اتفقتان على وقف لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 05:30 في ضوء الموافقة على المقترح المصري

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار