مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني واعتقالات بالضفة الغربي والقدس.

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملة دهم وش في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت ببعض المناطق مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 4 شبان من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة الضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.
الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد مداهمة منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة.
وداهمت قوة كبيرة من مخابرات وشرطة الاحتلال منزل الهدمي وقامت بتفتيش المنزل والاعتداء عليه وتوجيه الكدمات ودفعة أمام عائلته ومن ثم اعتقاله.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتم اعتقال الوزير الهدمي ومداهمة منزله، عدا عن إخضاعه للتحقيق عدة مرات، منذ توليه منصب وزير القدس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وعناصر من شرطة الاحتلال، بعد اقتحامهم بساعات المتأخرة من الليل، بلدة الرام شمال القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال اقتحمت بلدة الرام، وأطلقت القنابل الصوتية والغازية صوب الشبان، الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وشنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات صباح اليوم الأحد، في حي باب حطه واعتقلت كلا من وسام سدر ويوسف اللو ورزاد الرازم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، صحفيا، وقمعت المشاركين في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مدينة القدس المحتلة.
وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في الوقفة التضامنية التي نظمها نشطاء مقدسيون، في شارع صلاح الدين، واعتدت عليهم.
واعتقلت قوات الاحتلال مدير مؤسسة إيليا للإعلام الصحافي أحمد الصفدي.
أما في شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال بساعات الليل، شابين من محافظة طولكرم، خلال مرورهما عبر حاجز عسكري قرب جنين.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أوقفت مركبة فلسطينية على حاجز برطعة العسكري، واعتقلت الشابين مهند غالب عمار وصهيب أشرف عمار، وهما من سكان بلدة قفين.
في محافظة الخليل، أصيب عشرات الطلاب صباح اليوم الأحد، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز قرب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز، في محيط مجمع المدارس جنوب الخليل، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتمت معالجتهم ميدانيا.
وفي محافظة قلقيلية، أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداءات للاحتلال في بلدة عزون.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في المنطقة الغربية لعزون وأطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة واعتدوا على المواطنين.
كما انتشرت مجموعات من الجنود على مداخل البلدة وأغلقتها حيث تشهد البلدة اعتداءات يومية متكررة من قبل جنود الاحتلال.
وكان المستوطنون انتشروا أيضا في منطقة قرنة المروج بين جيوس وعزون في الأراضي الواقعة خلف جدار الفصل العنصري في محاولة لفرض وجود في أراضي المنطقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار