افتتاح مكتبة عامة في اتحاد الكتاب الفلسطينيين بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
افتتح الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مكتبة عامة أطلق على أحد اجنحتها اسم الأديب الفلسطيني المقاوم حمزة البرقاوي، في مقر الاتحاد بدمشق 29/10/2019، بمشاركة قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخب من المثقفين والإعلاميين السوريين والفلسطينين.
تضم المكتبة إضافة إلى الكتب قاعة للمطالعة ولوحة شرف لشهداء الاتحاد الكتاب والصحفيين والحركة الثقافية الفلسطينية إضافة إلى أسماء المتبرعين بالمكتبة من الفصائل فلسطينية.
الشاعر خالد أبو خالد أمين سر اتحاد الكتاب الفلسطينيين أوضح في كلمة الافتتاح أن هذه المكتبة بوضعها الحالي هي البداية على أن يتم توسيعها مستقبلا متمنيا أن تكون مرجعية لكل المهتمين بالقضية الفلسطينية وبالثقافة.
طلال ناجي الأمين المساعد للجبهة الشعبية الفلسطينية القيادة العامة اعتبر خلال تصريح أن افتتاح المكتبة حدث سعيد ولاسيما أنها تحمل اسم أديب كبير كان له مكانة مميزة لدى الشعب والقيادات الفلسطينية وطالما امضى حياته مناضلا من أجل القضية الفلسطينية وحق العودة مؤكدا أن المثقف لا يموت ويبقى خالدا في ذاكرة شعبه معربا عن أمله أن يستفيد كل الناس من هذه المكتبة ضمن مسعى لتكريس الثقافة وتعميم الوعي ولتكون الكلمة رديفا للسلاح في تحرير فلسطين.
رافع الساعدي عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتب الفلسطينيين أمين سر الملتقيات بين في تصريح مماثل أن المكتبة هي جهد من الاتحاد وأن ثمانين بالمئة من محتويات المكتبة تبرعت بها أسرة الراحل برقاوي إضافة إلى مساهمات من قوى وفصائل فلسطينية وشخصيات معتبرا أن افتتاح هذه المكتبة العامة شمعة تنير درب الطلبة والكتاب ولاسيما أنها تحوي كتبا من مختلف الموضوعات من أدب وفكر وسياسة وغيرها.
عبد الفتاح إدريس عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين نوه بأن الاحتفال بافتتاح المكتبة تأكيد أن الثقافة جزء من المعركة الفلسطينية ضد الاحتلال.
وشكرت زوجة الأديب الراحل في كلمة لها أسرة الاتحاد لتسمية جناح المكتبة باسمه، متمنية أن يساهم الإرث الثقافي الذي قدمه البرقاوي في تحقيق الهدف الذي كان يسعى إليه في تعميم المعرفة والثقافة وتوفير وسائلها.
وقدم الاتحاد درعا تذكاريا باسم الأديب الراحل حمزة البرقاوي سُلِّم لزوجته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار