التوصيات المقترحة للقاء السياسي الاعلامي الفلسطيني اللبناني

1- الحرص على أفضل العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية على قاعدة الحقوق والواجبات.
2- المحافظة على الهوية الوطنية الفلسطينية، والتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم فلسطين، ورفض كل المشاريع التي تستهدف هذا الحق كالتهجير والتوطين وغيرهما.
3- إحترام سيادة لبنان، واحترام قوانينه، والحرص على الأمن والاستقرار فيه.
4- ضرورة منح الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وتمكينهم من العيش بكرامة، إلى أن يعودوا إلى وطنهم فلسطين.
5- إن رفض التوطين ومواجهته لا يكون بحرمان اللاجين الفلسطينيين من حقوقهم الإنسانية والاجتماعية وقهرهم إنسانياً ومعيشياً، وإنما يكون بتأمين العيش الكريم لهم ليبقوا محافظين على هويتهم الوطنية، ومتمسكين بحق العودة.
6- يجب التعامل مع الفلسطيني في لبنان على أنه لاجئ ويتمتع بصفة سياسية مرتبطة بحق العودة، وليس على أنه أجنبياً أو وافداً، وضرورة أن ينعكس ذلك على القوانين التي تتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين بما فيها قانون العمل.
7- إنطلاقاً من كون الفلسطيني في لبنان لاجئاً وليس أجنبياً، يجب استثناؤه من شرط الحصول على إجازة عمل المفروضة وفق قانون العمل الحالي، ما يقتضي تعديل القانون المذكور بناء على خصوصيته كلاجئ.
8- مطالبة وزير العمل كميل أبو سليمان بالإعلان عن توقيف الاجراءات بحق اللاجئين الفلسطينيين، والاستجابة إلى دعوة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، ورئيس الحكومة اللبنانية الشيخ سعد الحريري، وعدد من المسؤولين اللبنانيين، بإحالة القضية برمّتها إلى الحكومة اللبنانية، وإفساح المجال أمام الحوار اللبناني الفلسطيني للتوصل إلى حل للمشكلة المطروحة وفق الأصول.
9- تثمين التحركات الفلسطينية الشعبية السلمية، واعتبارها ردة فعل طبيعية على إجراءات وزارة العمل، والتأكيد على إبقائها سلمية وحضارية.
10- تثمين وتقدير مواقف ألأشقاء اللبنانيين الذين عبّروا عن تأييدهم الكامل لحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وتأكيدهم الثابت على التعامل مع الفلسطيني كلاجئ وليس كأجنبي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار