قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تتابع تطورات الأزمة التي افتعلها قرار وزير العمل اللبناني تجاه ابناء شعبنا في لبنان

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تتابع تطورات الأزمة التي افتعلها قرار وزير العمل اللبناني تجاه ابناء شعبنا في لبنان
بيان صحفي
توقفت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان في اجتماعها الاستثنائي اليوم الخميس في 18/7/2019 في بيروت أمام ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في لبنان من إجراءات وزارة العمل اللبنانية وتداعياتها على حياة ومعيشة اللاجئين الفلسطينيين، وخلصت إلى الآتي:
١- التأكيد على التمسك بحقوق أبناء شعبنا في لبنان في العيش الكريم، ووقف كافة الإجراءات التي أقدمت عليها وزارة العمل اللبنانية، والتي تزيد من معاناة الإنسان الفلسطيني، وإفساح المجال أمام الحوار اللبناني الفلسطيني للتوصل إلى مقترحات قوانين تُرفع إلى الحكومة والمجلس النيابي لإقرارها، يتم ضمان وتمكين اللاجئين الفلسطينيين من العيش بكرامة حتى يعودوا إلى وطنهم.
٢- التأكيد على الموقف الفلسطيني الموحّد على ضوء ما اتُخذ في اللقاء السياسي والشعبي والنقابي الفلسطيني الموسّع في السفارة الفلسطينية يوم الإثنين في 15/7/2019، والذي صدر عنه بيان تم تعميمه إعلامياً، والذي يتضمن مطالبة الدولة اللبنانية بمعاملة اللاجئ الفلسطيني على أنه لاجئ مقيم وليس وافداً أو مغترباً أو أجنبياً.
٣- تأييد ما طالب به دولة الرئيس نبيه بري في جلسة المجلس النيابي اليوم من توقيف الإجراءات التي تنفذها وزارة العمل والعمل على حل الموضوع من خلال الحوار اللبناني الفلسطيني.
٤- دعوة الإطار الفلسطيني الموحّد المتمثل ب “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” للاجتماع الفوري، واتخاذ ما يلزم من مقررات تحفظ مطالب أبناء شعبنا الفلسطيني الذين ما زالوا على مطالبهم بالعيش الكريم ورفع القرارات والإجراءات الظالمة.
٥- نهيب بكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية إلى التمسك بوحدتهم، ونوجه لهم التحية والشكر على صبرهم وصمودهم وقيامهم بالتحركات والفعاليات السلمية والحضارية، نصرة للحقوق، والمحافظة على أمن واستقرار المخيمات والجوار.
٦- نثمّن ونقدّر مواقف وجهود أشقائنا في لبنان أحزاباً وقوىً وشخصيات وفعاليات ومرجعيات روحية رسمية وحزبية وشعبية، الداعمة لحقوق شعبنا، والحريصة على عيشه بكرامة. وندين التصريحات المشبوهة التي تستهدف المقاومة في فلسطين ولبنان، والتي تصب بمضمونها وتوقيتها في خانة العداء لشعبنا وامتنا وقواها الحية.
٧- نهيب بجماهير شعبنا بعدم الانجرار أو القيام بردات فعل لأية دعوات مشبوهة تستهدف وحدة شعبنا وحقوقه وقضاياه، إنطلاقاً من الحرص على الأطر الفلسطينية المعنية في الساحة اللبنانية.

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
الخميس في: 18/7/2019

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار