40 إصابة من المتظاهرين والمسعفين خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة

 

غزة: أصيب العشرات اليوم الجمعة، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ 65 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، بإصابة 40 مواطنًا بجراح مختلفة، منهم 22 بالرصاص الحي، برصاص قوات الاحتلال خلال فعاليات جمعة “بوحدتنا نُسقط المؤامرة”.

وفتحت قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت القنابل الغازية تجاه المشاركين في المسيرات، كما استخدمت المياه العادمة تجاه المواطنين.

وفي وقت سابق، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار “بوحدتنا تسقط المؤامرة”.

وشددت على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط “صفقة القرن” المزعومة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 318 مواطنًا، منهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار