فصائل المقاومة في غزة: ترفض توصية حركة فتح تشكيل حكومة من فصائل م.ت.ف وتعتبرها تكريسا للانقسام وسياسة التفرد والإقصاء

غزة – مجال الاخبارية
أبرز تصريحات الفصائل الفلسطينية لقناة الأقصى للتعقيب على توصية مركزية فتح بتشكيل حكومة دون إجماع وطني:
حماس
فوزي برهوم: هذا يعتبر هروباً من استحقاق الشراكة الوطنية. وهذا سيزيد الحالة الوطنية شرذمة وفرقة، وهو جزء من سياسة التفرد والاقصاء وتكريس الانقسام ونحن بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تضم كل أطياف الشعب الفلسطيني، ودعوة الاطار القيادي وتشكيل مجلس وطني توحيدي، والذهاب إلى انتخابات عامة (رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني).
جبهة النضال:
توصية مركزية فتح بتشكيل حكومة دون اجماع وطني هو قرار انفصالي مخطط له لتمرير صفقة القرن وهو قرار باطل ولم ينال اجماع وطني ولا فصائلي وندعو فصائل المقاومة للرد المناسب.
حركة المجاهدين:
تشكيل حكومة جديدة دون توافق وطني يعزز الانقسام ويعمق الأزمات على الساحة الفلسطينية وتنسف كل جهود المصالحة.
حركة الأحرار:
توصية مركزية فتح تشكيل حكومة دون توافق هو استمرار لحالة التفرد والبلطجة واختطاف القرار والانقلاب على الاتفاقيات الوطنية تأتي في سياق تحقيق الانفصال بين الضفة وغزة. وقيادة فتح تصر على استمرار وتعزيز الانقسام وضرب الاجماع الوطني بعرض الحائط وخلق الأزمات في الساحة الفلسطينية بدلا من الالتزام بالاتفاقات التي تمثل المخرج الأساس للمصالحة.
المبادرة الوطنية:
نجدد دعوتنا إلى إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية.
حركة فتح الانتفاضة:
تشكيل رئيس سلطة رام الله محمود عباس حكومة دون توافق وطني، يضم جميع فصائل المقاومة الفلسطينية وبعيدا عن اتفاق اوسلو من شأنه “تكريس الانقسام الفلسطيني الداخلي و مثل هذه الحكومة دون توافق وطني تخلق أجواءً سلبية، ولا تفيد المصلحة الفلسطينية وتعزز حالة الانقسام، وبالتالي ستزيد من معاناة شعبنا الفلسطيني.
الصاعقة:
يجب عدم الخروج عن الاجماع الوطني ونحن نرفض كل تبعات أوسلو المشؤوم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار