الفصائل الفلسطينية والهيئات الشعبية بعد وفاة الطفل محمد مجدي وهبه تدين تقاعس الأنوروا وتدعو لبحث أزمة مخيم نهر البارد بكل تفاصيلها وتداعياتها

بيان صادر عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والأئمة والخطباء والحركات الشعبية والمدنية والاعلامية

يا أبناء شعبنا العظيم:

إثر الحدث الأليم والذي أصاب أهالي مخيم نهر البارد، والذي أودى بحياة الطفل محمد مجدي وهبه بعد معاناته مع المرض وتقاعس الاونروا عن تأمين سرير في قسم متخصص بحالة الطفل.
تداعت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والأئمة والخطباء والحراكات الشعبية والمدنية والإعلامية لاجتماع طارىء وصدر عن المجتمعين المقررات التالية :
1-استمرار الاعتصام والإضراب المفتوح في كل مؤسسات الاونروا باستثناء قسمي الصحة والأعمار.
2-مطالبة القيادة السياسية في لبنان بعقد اجتماع فوري وطارىء لبحث أزمة مخيم نهر البارد بكل تفاصيلها وتداعياتها واطلاع الرأي العام بمقرراتها.
3-المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في المأساة وإعلان النتائج ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته فيما حصل للطفل.
4-مطالبة الاونروا برفع التغطية المالية للاستشفاء وزيادة عدد الأسرة للحالات الطارئة والمستعصية، كما ورفع مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة لشعبنا.
5-المطالبة بتطوير وتوسيع مركز الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم نهر البارد ليصبح مستشفى قادرا على إستقبال حالات الطوارئ والعناية المركزة والخاصة والولادات بأسرع وقت ممكن.

توجه المجتمعون بأحر التعازي لذوي الطفل محمد مجدي وهبه سائلين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.
كما وتوجهوا بالشكر والتحية لكل الشارع اللبناني الذي تعاطف وتضامن مع الطفل محمد ومع عموم أبناء شعبنا، والشكر موصول لكل أبناء مخيمنا الذي نزلوا إلى الأرض، كما وفي بقية المخيمات..

الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والأئمة والخطباء والحراكات الشعبية والمدنية والإعلامية في مخيم نهر البارد
18/12/2018

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار