عباس أمر أجهزة أمن السلطة التصدي للأجنحة المسلحة في الضفة لمنع وقوع عمليات ضد الاحتلال.

تل أبيب: قال مسؤول رفيع في المؤسسة الأمنية الفلسطينية، إنه في أعقاب موجة العمليات، أمر أبو مازن قادة الأمن بالتصرف بقوة أكبر ضد الفصائل المسلحة في الضفة الغربية، وفي مقدمتها عناصر حماس، من اجل منع عمليات أخرى تؤدي إلى التصعيد تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي في نهاية الأسبوع، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية، الى أن موجة الهجمات تقتصر حاليا على منطقة رام الله، لكن الجهاز الأمني يخشى وقوع “هجمات مستوحاة”.
ووفقاً لتقديرات الاستخبارات الاسرائيلية، فإن الخلية التي نفذت الهجوم عند مفرق “جفعات أساف” يوم الخميس هي نفس الخلية التي نفذت الهجوم الخطير في عوفرا في بداية الأسبوع الماضي. وهي خلية تابعة لكتائب “القسام”، ولاحظت مصادر أمنية أن القبض على جميع أعضائها هو مسألة وقت فقط.
وعلى المستوى السياسي، سيجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، اليوم الأحد. ومن المتوقع أن يتعامل مع تطور العمليات في محافظة رام الله.
وحسب الصحيفة العبرية، قال مسؤول رفيع في المؤسسة الأمنية الفلسطينية، إنه في أعقاب موجة العمليات، أمر أبو مازن قادة الأمن بالتصرف بقوة أكبر ضد الفصائل المسلحة في الضفة الغربية، وفي مقدمتها عناصر حماس، من اجل منع عمليات أخرى تؤدي إلى التصعيد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار