الضفة الغربية تنتفض وتشتعل”.. مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس وإصابات عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق

رام الله: أصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في محافظات الضفة رفضا للتصعيد المستمر للاحتلال وعصابات مستوطنيه، وانتصارا لدماء الشهداء.

ففي محافظة رام الله، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان غاضبون عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أصيب خلالها العشرات بالرصاص المعدني والاختناق، فيما اطلق جيش الاحتلال النار تجاه سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر على حاجز بيتين دون وقوع إصابات.
وسجل إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بقرية المغير شمال شرق رام الله، واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين الذين أدوا صلاة الجمعة على أراضي القرية المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان.
وفي قلقيلية هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية بالرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
وفي طولكرم خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة نحو نقطة التماس قرب المصانع الكيماوية الاسرائيلية “جاشوري” غرب المدينة.
وفي الخليل أصيب الصحفي المصور مصعب شاور، بعيار مطاطي وعدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت الجمعة في مدينة الخليل.
وقالت مصادر إعلامية إن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المواطنين عقب صلاة الجمعة.
وأضافت المصادر أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافهم من قبل جنود الاحتلال الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.
كما واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين خلال تغطيتهم المواجهات، حيث أصيب الصحفي مصعب شاور، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيا.
وعم الاضراب محافظة الخليل حدادا على أرواح الشهداء الاربعة الذين ارتقوا مؤخرا، كما اندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس بالمدينة .
وكانت الفصائل قد دعت أمس جماهير شعبنا الى تصعيد المواجهة اليوم في الضفة وفاء للشهداء.
وججاءت هذه المواجهات بعد استشهاد 4فدائيين برصاص قوات الاحتلال في القدس ونابلس ورام الله بينهم منفذا عمليتي “بركان” و”عوفرا”، وفرضت قوات الاحتلال حصارا شاملا على مدينة رام الله في أعقاب عملية وقعت أمس قرب مستوطنة “عوفرا” اسفرت عن مقتل 3 جنود واصابة اخرين بجروح حرجة.
وفي نابلس أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني”، أن طواقمها نقلت شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الوجه لمستشفى سلفيت الحكومي، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في اللبن الشرقية، فيما أصيب شابان بالرصاص الحي في المواجهات التي تشهدها القرية.
وأضافت الجمعية أن الطواقم قدمت العلاج الميداني لشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي وعدد من الإصابات بالاختناق، خلال مواجهات على حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة.
ومنعت قوات الاحتلال طواقم الجمعية من نقل الإصابات في اللبن الشرقية إلى مستشفيات مدينة نابلس.
وشهدت الطريق الواصلة بين مدينتي رام الله ونابلس، تحديدا قرب مستوطنتي “شيلو” و”عيلي”، المقامتين على أراضي المواطنين، تواجدا مكثفا للمستوطنين الذين هاجموا، بحماية من قوات الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وأضرار في عدد من المركبات.
وفي سلفيت قالت مصادر من وزارة الصحة الصحة: وصول اصابتين لمستشفى سلفيت خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة اللبن الشرقية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار