أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في رام الله تقمع اعتصام المواطنين في المنارة الرافض للضمان.

 

رام الله: طوقت مئات من قوات الاجهزة الامنية الفلسطينية بسلطة رام الله ، مساء الجمعة محيط بميدان المنارة وسط مدينة رام الله، وذلك لمحاولة منهم لفض الاعتصام .
وتواصل لليوم الثاني على التوالي الاعتصام على دوار المنارة وسط رام الله، حتى يوم السبت المقبل، رفضا لقانون الضمان الاجتماعي.
وشهد الاعتصام مساء اليوم، احتكاكات بين المعتصمين الذين واصلوا هتافهم ضد قانون الضمان الاجتماعي، وقوات الشرطة “قوات مكافحة الشغب” التي حاولت فض الاعتصام ومن ثم فتح ميدان المنارة امام المركبات.
وأكدت مصادر ان تعليمات من السلطة للاجهزة الأمنية بفض الاعتصام بالقوة، دون الخوض في تفاصيل أخرى
وشهد الاعتصام اليوم احتكاكات بين المعتصمين الذين واصلوا هتافهم ضد قانون الضمان الاجتماعي،والمسؤولين في السلطة الفلسطينية ووصفتهم بـ”الحرامية”
وقطعت سلطة رام الله الكهرباء بشكل كامل على منطقة دوار المنارة وسط رام الله والمناطق المحيطة أمس الخميس ، بعد تجمهر آلالاف المواطنين هناك للاعتصام ثلاثة ايام رفضا لقانون الضمان الاجتماعي

وتواصل المواطنين الاعتصام على دوار المنارة وسط رام الله لليوم الثاني على التوالي، رفضا لقانون الضمان الاجتماعي، حيث ادى المئات صلاة الجمعة في الشارع، في حين بات العشرات ليلهم على دوار المنارة، وناموا في الشارع، وينوون المبيت أيضاً الليلة.
وتناول المشاركون في الاعتصام الدائم طعام الفطور والغداء والعشاء في الشارع، وأحضر بعضهم خيم صغيرة للمبيت، ليشكلوا ضغطاً على الحكومة لإلغاء قانون الضمان.

وأعلن الحراك الموحد الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، عن بدء اعتصامه لمدة ٣ أيام على دوار المنارة وسط رام الله، رفضا للقانون.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار