حركة نزوح واسعة للمستوطنين بسبب اشتداد قصف المقاومة 

ذكر تقرير لمراسل القناة العاشرة العبرية اليوم السبت، أن هناك موجة نزوح كبير تشهدها مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة بعد اشتداد وتيرة إطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ والمقذوفات الصاروخية.

وقال المراسل إنه “منذ أمس وصباح اليوم تشهد المناطق الإسرائيلية قصفا صاروخيا عنيفا، أسفر وقوع قتلى واصابات فضلا عن أضرار مادية كبيرة في مباني والمنشئات مختلفة كما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة في اراضي زراعية.

وأشار المراسل إلى أن هناك حالة قلق شديدة وخوف وسط السكان بسبب تزايد أعداد القتلى والاصابات في صفوف الإسرائيلي، وخصوصاً في ظل عدم وجود منظومة تحذير من قذائف الهاون التي أسفرت عن مقتل إسرائيلي في شاعر هنيغف أمس، واصابة أربعة آخرين جراء سقوط صاروخ على مدينة اسدود بينهم جنديين وصفت جراح أحدهم ببالغة الخطورة.

وفي نفس السياق قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية على موقعها الإلكتروني “إن العشرات من العائلات قد أخلت منازلها بالفعل في كيبوتس العين الثلالثة ومستوطنة “ناحل عوز”، حيث أصبح خالية تماما من السكان بسبب صواريخ غزة.

هذا ونقلت القناة رسالة قالت إنها موقعة من قبل عشرات المستوطنين في الجنوب ووجهوها لرئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” قالوا فيها “إنهم يعلنون إخلائهم لمنازلهم الواقعة تحت مرمى صواريخ المقاومة”.

وأضافت الرسالة عل لسان المستوطنين أنهم باتوا غير مستعدين أكثر للإبقاء على حياتهم مهددة ورهينة بيد صواريخ المقاومة، “ولهذا لن نبقى في بيوتنا ساعة واحدة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار