في زيارة مفاجئة وبعد محمود عباس..نتنياهو يلتقي السلطان قابوس في سلطنة عمان.. ووزير خارجية سلطنة عمان يكشف حقيقة الزيارات

مسقط – وكالات: التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في هذه الأثناء ولأول مرة السلطان قابوس في سلطنة عمان. وبحسب هذه المعلومات فإن الزيارة مخصصة لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو ، انه عاد الى تل أبيب بعد أن قام بزيارة رسمية إلى سلطنة عمان حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين , بحث رئيس الوزراء مع السلطان قابوس السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة , زيارة نتنياهو إلى سلطنة عمان هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996 , هذه الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تطبيق سياسته الرامية إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.
تحدث وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوى، عن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى سلطنة عمان، حيث التقى بالسلطان قابوس.
وكذبت تصريحات وزير الخارجية العماني، ما سبق وقاله أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى سلطنة عمان جاءت بعد توجيه السلطان قابوس دعوة له”.
وقال يوسف بن علوي، أن “رئيس الوزراء الإسرائيلى، والرئيس الفلسطينى أبديا رغبة أن يلتقيا بصاحب الجلالة” وليس العكس.

وشارك في الزيارة رئيس الموساد يوسي كوهين، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت
وجاء الكشف عن الزيارة بعد قيام رئيس السلطة محمود عباس بزيارة الى عمان.

بتنفذ خطوات “صفقة القرن” وتقيم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏بدلة‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار