مسيرة فلسطينية منددة بقرار الاحتلال الصهيوني هدم “الخان الأحمر”

انطلقت في تجمّع “الخان الأحمر” شرقي القدس المحتلة، عقب صلاة الجمعة (5-10)، مسيرة باتجاه الشارع العام الواصل بين مدينتي القدس وأريحا (شرق) تنديدًا بقرار الاحتلال هدم التجمّع وتهجير سكانه.
وندد المسيرة الفلسطينية، خلال المسيرة، بقرار المحكمة العليا الصهيونية هدم تجمع “الخان الأحمر”، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالممارسات الصهيونية، وسط وجود مكثف لشرطة الاحتلال.
وفي كلمة له خلال المسيرة، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف: “نحن مستمرون في نضالنا واعتصامنا في الخان الأحمر، منذ 108 أيام، وتمكنّا من تأخير هدم القرية هذه المدّة”. وأضاف: “سنناضل لمنع الهدم والترحيل، ومستمرون في اعتصامنا لو مضى عليه شهور وسنوات حتى نضمن بقاء الخان الأحمر وجميع التجمعات الفلسطينية في المنطقة (ج)”. وفي 5 أيلول/سبتمبر الماضي، قررت المحكمة العليا الصهيونية، هدم وإخلاء التجمّع “الخان الأحمر”، الذي تقطنه نحو 80 عائلة فلسطينية من قبيلة “الجهالين”.
وطالبت حكومة الاحتلال، سكان التجمّع بإخلاء مساكنهم في “الخان الأحمر” طوعيًّا، مقابل توفير “بديل” يتمثّل بقطعة أرض على مساحة 255 دونمًا قرب مدينة أريحا، للعيش فيها.

إقرأ المزيد https://palinfo.com/245165
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار