واصل إغلاق مخيم الفوار لليوم الخامس واعتقال 21 مواطنا فلسطينيا، عقب عمليات دهم المنازل وتفتيشها في مناطق متفرقة في الضفة

لا تزال سلطات الاحتلال تغلق مخيم الفوار لليوم الخامس على التوالي. وأفاد المراسلون أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية منذ يوم الجمعة الماضية، ومنعت دخول وخروج السيارات والحافلات من وإلى المخيم.
ويعاني نحو عشرة آلاف نسمة يقطنون المخيم من الإغلاق؛ حيث تعطلت الحياة العامة بالمكان.
وقال عفيف غطاشه رئيس اللجنة الشعبية في المخيم المراسلين: “عملية الإغلاق أثرت على حياة المواطنين سلبا، فالمرضى بحاجة إلى دخول سيارات الإسعاف لنقلهم، والمحال التجارية والأسواق بحاجة إلى بضائع وتموين ولا يمكن إدخالها بدون سيارات وشاحنات، والمواطنون يسلكون طرقا ترابية وزراعية للخروج والدخول إلى المخيم”. وأشار غطاشه إلى أن سلطات الاحتلال تنفذ عقابا جماعيا لسكان المخيم، وهذا مخالف للأعراف الدولية واتفاقيات جنيف، مطالبا المجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل لإنهاء حصار المخيم وفتح بواباته.

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 21 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال، الثلاثاء، بأن قواته اعتقلت 21 فلسطينيا ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، بزعم ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. وطالت الاعتقالات الليلة الماضية فلسطينييْن من طولكرم (شمال القدس المحتلة)، واثنين من بلدتي “جلقموس” و”ميثلون” بجنين (شمالا)، وشابين من بلدتي ” أبو ديس” و”حزما” بالقدس المحتلة، وآخر من “بيت أمر” قضاء الخليل (جنوبا). ونفذ جيش الاحتلال فجر اليوم مداهمات في طولكرم والقدس والخليل وجنين، تخللها اقتحام عدد من المنازل وتفتيشها، وتسيير دوريات عسكرية في شوارعها.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في الضاحيتين الجنوبية والشرقية لمدينة طولكرم، واعتقلوا الأسير المحرر رامي سمير أبو سمرة. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير الغصون شمالي المدينة، وداهمت منزل المواطن أدهم أبو عيسى، وفتشته، واعتقلته، ونقلته إلى جهة مجهولة.
وفي جنين شمال الضفة الغربية اندلعت فجر الثلاثاء مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال في بلدة عنزة جنوب مدينة جنين عقب اقتحامها من دوريات الاحتلال؛ حيث اشتبك الشبان معها في وسط البلدة، وأصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. وتشهد الضفة الغربية بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد جيش الاحتلال، إذ تشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود نحو 6500 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية

إقرأ المزيد https://palinfo.com/244973
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار